الرياطي عن تصريحات ممثلة الأردن بالأمم المتحدة: يجب محاسبتها.. وننتظر رد الحكومة

محمد نبيل 

قال عضو كتلة الاصلاح النيابية النائب حسن الرياطي أنه يدين التصريحات الصادرة عن مديرة برنامج المرأة في الأمم المتحدة سيما بحوث ادانة كاملة، لتبنيها رواية الاحتلال الصهيوني لأحداث 7 اكتوبر، والتي تأتي عكس موقف الأردن ملكاً وحكومةً وشعباً، اضافةً لكونها تعطي مبررات للاحتلال لا تمت للصحة بصلة، داعياً لمحاسبتها على هذه التصريحات المسيئة.

وأكد الرياطي لـ"أخبار البلد" أنهم ينتظرون بياناً من الحكومة تؤكد فيه على ثباتها عند مواقفها الداعمة لأهلنا في قطاع غزة، والتي تدين جرائم الاحتلال وعدوانه الغاشم.

وكانت ممثلة الأردن بالأمم المتحدة، أصدرت بيان قالت فيه: "لقد مر أكثر من 100 يوم على أهوال هجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، والأهوال التي تلتها، وخاصة في غزة، ومنذ ذلك الحين، شهدنا الدليل على أن النساء والأطفال هم أول ضحايا الصراع وأن واجبنا في السعي إلى السلام هو واجب تجاههم".

وتابعت: "لقد سمعنا روايات مروعة عن العنف الجنسي غير المعقول خلال الهجمات، مما أدى إلى دعوات مثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة للمساءلة والعدالة ودعم جميع المتضررين"، وفق زعمها.

ودانت كتلة الإصلاح النيابية في بيان صحفي نشرته الثلاثاء التصريحات الصادرة عن سيما بحوث التي تبنت فيها أكاذيب الرواية الصهيونية حول ما حدث في السابع من أكتوبر خلال عملية طوفان الأقصى، مؤكدةً فيه أن هذه التصريحات تشكل انحيازا وغطاء وتبريرا واضحا للاحتلال الذي يرتكب يوميا جرائم ضد الإنسانية ويمارس القتل ضد النساء والاطفال في قطاع غزة، وينفذ إبادة جماعية ضد البشر والحجر وسائر أشكال الحياة هناك.