12.04 مليون دقيقة الحركة الهاتفية الثابتة بالربع الثالث لـ2023



كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عن وصول الحركة الهاتفية عبر خدمات الاتصالات الصوتية الثابتة إلى حوالي 12.04 مليون دقيقة في الربع الثالث من العام 2023.


و بالاطلاع على الحالة الاحصائية التي أعلنتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على هذا الصعيد، يظهر أن هذه الحركة الهاتفية في الربع الثالث من العام الماضي حققت ارتفاعا عما كانت عليه في الربع الثاني من العام ذاته، والذي وصلت فيه إلى نحو 11.56 مليون دقيقة، فيما شكلت انخفاضا عما كانت في الربع الأول من ذلك العام، حيث وصلت فيه إلى زهاء 15.88 مليون دقيقة، كما أنها شكلت تراجعا عدديا أيضا عند مقارنتها بما كانت عليه خلال الفترتين الربعيتين المتمثلتين بكل من الربع الثالث والأخير من العام 2022.


و في تفاصيل ذلك، فإن الاحصائيات ذاتها أظهرت أن حجم الحركة الهاتفية من خلال خدمات الاتصالات الصوتية الثابتة وصل في الربع الثالث من العام 2022 إلى ما يربو على 16.79 مليون دقيقة، لتصل في الربع الأخير من ذلك العام إلى أكثر من 23.2 مليون دقيقة.


و من الجدير بالذكر أن من المهام المناطة بهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، تنظيم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، ووضع أسس تنظيم قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما يندرج في سياق مهام الهيئة أيضا وضع واعتماد شروط ومعايير منح رخص شبكات وخدمات الاتصالات.