قصة مذكرة النائب فريد حداد.. أقنع بها 58 نائباً وهدد بها الموازنة

محمد نبيل

طالب النائب فريد حداد من خلال مذكرة وقع عليها 58 نائباً، رئيس مجلس النواب للوقف المؤقت لجلسات اللجنة المالية مع الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، لحين حل قضية التعديلات على صندوق دعم الطالب الجامعي ىالتي حرمت الطالب الجامعي من اكمال دراسته وعجزه عن التسجيل، اضافةً لحل فوري لمشكلة الاعفاءات الطبية المقدمة من الحكومة للمواطنين عبر النواب.

وأوضح في حديثه لـ"أخبار البلد" أنه يجب التراجع عن التعديلات في صندوق دعم الطلاب ودمج المنح والقروض، مبيناً أنهم قاموا بايصال رسالة لوزير التعليم العالي الذي كان متوجها الى اجتماع في رئاسة الوزراء، بانتظار الاجابة بالتراجع أو التريث أو التأجيل أو اعادة التعديل، لانصاف الطلبة أصحاب التقدير "مقبول" والسماح لهم بالتقدم، بالاضافة لمعرفة عدد المقبولين على حساب التعديل الجديد والفارق الموجود واجمالي المبالغ.

وبخصوص الاعفاءات الطبية، بين حداد أن الحكومة ستعبث بأعداد الاعفاءات المسموح بها بعد انتهاء مناقشة الموازنة، لهذا يجب التفاهم على آلية قبل انتهاء مناقشتها لضمان عدم تراجعهم عن الاعفاءات، لأن هذا الموضوع سيحرج النواب والمواطنين من الفقراء والمساكين.

وأشار الى أن المذكرة أصبحت في عهدة المجلس، ووقعت من أسماء كبير ةفيه، فاما أن تصحوا الحكومة وتسمعهم بشكل أفضل واما أن يتم التلويح بتنفيذ بنودها بها.

وتالياً ما جاء في المذكرة: