أمانة عمان ترفع أجور نقل باصات المتكاملة "بريزة".. والرحامنة يبرر الأسباب

محمد نبيل

- الزيادة لم تشمل كل الخطوط.. والقرار مفاجئ وصادم.. والركاب عرفوا التسعيرة من السائقين

قال ناصر الرحامنة الناطق الاعلامي باسم أمانة عمان أن تعديل أجور شركة المتكاملة للنقل العام جاء بعد النظر في عدة عوامل، أهمها دراسة واقع حال وهيكلية كل خط، بالاضافة الى ارتفاع اسعار المحروقات، وبناءً على عدد الرحلات اليومية للخط والازدحامات المرورية فيه.

وأكد في حديثه لـ"أخبار البلد"، أن تعديل أجور المتكاملة لم يشمل جميع الخطوط، بل شمل بعض الخطوط بناءً على دراسة واقع وهيكلية الخط.

وبخصوص عدم الاعلان عن عملية تعديل الأجور لركاب المتكاملة وللعامة، أشار الناصر الى أن أمانة عمان أعلنت عن عملية التعديل بشكل عام لوسائل النقل من التكاسي والسرافيس والحافلات، مبيناً أنهم لم يذكروا تعديل أجور المتكاملة بشكل خاص لأنها تعتبر ضمن وسائل النقل السابقة.

ووصلت "أخبار البلد" العديد من الشكاوى من عدد كبير من المواطنين عبروا خلالها عن تفاجئهم من عملية رفع أجرة باص المتكاملة بنسبة 20% وبزيادة مقدارها 10 قروش "بيوم وليلة" وبدون سابق انذار، علما أن الأجرة كانت في السابق نصف دينار، معربين عن انزعاجهم الكبير من طريقة تعامل سائقي الحافلات مع من لا يمتلك "فرقية" تعديل الأجرة لدرجة وصلت لانزالهم من الباص، بالاضافة لعدم امتلاك السائقين لـ"فراطة" لارجاع الباقي للركاب في حال دفعوا دينار على سبيل المثال.

وبناءً على الشكاوى السابقة تواصلنا مع ادارة شركة المتكاملة للنقل المتعدد، والتي أكدت بدورها أن عملية رفع سعر الأجرة كان قرار أمانة عمان وليس قرارها، وبأن الادارة تعمم على سائقي حافلاتها بشكل مستمر على ضرورة التعامل الجيد مع الركاب، وأن ما ورد في الشكوى يعتبر تصرف فردي لا يعمم على جميع السائقين.