توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي جدارا والعلوم الإسلامية الماليزية


أفضى إجتماع عقد عن بعد عبر خاصية الاتصال المرئي لبحث أوجه التعاون المشترك بين جامعتي جدارا والعلوم الإسلامية الماليزية عن توقيع مذكرة
تفاهم لاستحداث برنامج في دكتوراة الأعمال الإسلامية، والتبادل الطلابي وتبادل الإشراف الأكاديمي على الطلبة في برنامجي الماجستير والدكتوراة.
 
وأكد رئيس جامعة جدارا عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون خلال الإجتماع بحضور نائب الرئيس، الأستاذ الدكتورة إيمان البشيتي، ورئيس جامعة العلوم الإسلامية الماليزية، الأستاذ الدكتور داتو شرف الدين شاراني، و عميد كلية الإقتصاد والمعلومات الأستاذ الدكتور خيرول خيري، على أهمية بناء شراكات حقيقية مع المؤسسات التعليمية الكبرى في مجال التعليم الجامعي لتطوير العملية التعليمية.

وشدد الأستاذ الدكتور الزبون على أن جامعة جدارا تولي مجال التعاون المشترك مع الجامعات الدولية ذات السمعة المرموقة أولوية قصوى ضمن نهجها القائم على تبني سياسة الانفتاح لتطوير وسائل وأدوات التعليم الجامعي وفي شتى التخصصات.

من جهتها، أشارت الأستاذ الدكتورة البشيتي والتي وقعت المذكرة نيابة عن جامعة جدارا إلى أن توقيعها جاء بعد موافقة مجلس التعليم العالي الماليزي على مذكرة حسن نوايا وقعت سابقاً بين الجامعتين.

وأوضحت البشيتي أن جامعة جدارا ومن خلال دعم حاكميتها الموصول تتميز بالسعي إلى إكساب كوادرها الأكاديمية وطلبتها بمختلف المهارات والمستجدات في مجال التعليم الجامعي وفي شتى حقول العلم والمعرفة.
 
وتناول الجانبان خلال الاجتماع العديد من المسائل التفصيلية المرتبطة بمذكرة التفاهم وآلية تطبيقها و التسهيلات التي ستقدمها الجامعتين لدعم تبادل الطلاب والمتوقع أن يكون خلال شهر يوليو من العام 2024.

كما تم مناقشة سبل تقديم دعم مشروع بحثي مشترك مستقبلا، والعمل مع ممثلي جامعة العلوم الاسلامية الماليزية خلال الفترة القادمة لتوقيع اتفاقية تؤسس لتعاون فعال بين الجامعتين ضمن برنامج زمني طويل الأمد.

وفي ختام الاجتماع توافق الجانبان على تنظيم زيارة لجامعة جدارا من قبل فريق يمثل جامعة العلوم الاسلامية الماليزية في شهر مارس 2024، بهدف اطلاعه عن قرب على تجهيزاتها وبنيتها التحتية من قاعات تدريسية ومختبرات وغيرها من متطلبات التعليم.