البستاني: نأمل من مجموعة فاين احترام الدم الفلسطيني بوقف تعاملها مع الغاز الصهيوني

عبر الدكتور هشام البستاني المنسق العام لحملة غاز العدوّ احتلال عن استهجانه الشديد لما يجري اليوم من تعاقد شركات أردنية مع شركة فجر المتعاونة مع الكيان الصهيوني في حربه على غزة.

وقال لـ"أخبار البلد"، إن الحملة وجهت رسالة إلى مجموعة فاين تطالبها بإلغاء تعاقدها وإنهاء تعاملها وشراكاتها مع شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الشريكة في مجزرة غزة والداعمة للإرهاب الصهيوني، والتي تزوّد مصانع المجموعة بالغاز.

وأضاف البستاني إن الحملة تقوم بمخاطبة جميع الشركات التي تزود بغاز الاحتلال، نتيجة قيام شركة فجر بتوقيع اتفاق لنقل الغاز المورد لمصر من الكيان عبر الاردن باتجاه الجنوب وتم عكس خط الضخ في هذا الاتجاه، ولا يوجد بهذه الشركة سوى الغاز المستورد من العدو، وأن شركة فجر داعمة للغاز الصهيوني بحكم عملها على تسهيل أمور تصدير الغاز ومجمل قيمته 25 مليار دولار، والتي تذهب جميعها دعماً للحرب الصهيونية على غزة.

وأكد أن المسؤولية تقع على كاهل أصحاب القرار، بسبب ترويجهم للغاز وخلق اعتمادية كبيرة على الكيان الصهيوني بملف استراتيجي كبير جدا، أي ملف "الطاقة".

وختم قائلا كلّنا أمل أن مؤسسة اقتصادية كبيرة ووازنة مثل مجموعة فاين ستضع بين عينيها دماء شهداء مجزرة غزة، ودماء شهدائنا على أسوار القدس، وفي معركة الكرامة، وفي كل المعارك التي خيضت في مواجهة العدو الصهيوني الاستعماريّ التوسعي الغادر، وستضع نصب أعينها التهديدات السافرة التي يمثلها الكيان الصهيوني على أمن ومستقبل بلدنا، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام شركة فجر الضالعة في ترسيخ التبعية للعدو، وتمويل حربه.