الزائر الابيض

قام معالي الوزير بزياره تفقديه للمنخفض الجوي

فقط بأوقات المنخفضات الجوية اجد نفسي مجبراً اشاهد التلفزيون الاردني ، لا لاجل معرفة احوال الطقس بقدر بحثي عن تعميم بتعطيل الدوام او تعليق الدراسه ، او لعل عيني تلقف بعض صور مدن وطني مكلله بزائرنا الابيض .

اجد نفسي بلحظات اتنقل من وزارة لوزارة اخرى ومن اتصال هاتفي لتمجيد بدائره مختصه بفتح طرق ، قام وزير الاشغال بالاطمئنان على حالة الطرق بالمملكة ، قام وزير الداخلية بالاطلاع على واقع الاوضاع من خلال غرفة العمليات المجهزة تحسباً لآي طارئ خلال فترة المنخفض الجوي .

قام مدير الدفاع المدني بالاشرف على عمليات الانقاذ والاخلاء لعشرة مواطنين من امام شاشة التلفزيون الاردني ، صعد رجل امن على جرافه لانقاذ مواطن عالق بالنشره الجوية ، نفذت فرق الامانه عمليه نوعية بانتشال وافد سقط سهواً من تصريح محافظة مدينة ، ادارة السير ساهمت بدفش سياره سرفيس اثناء قيام سائقها بتجاوز كلمة وزير التربية .

مدير عام الارصاد الجوية قام بعمل وليمة واستضاف المنخفض الجوي لمدة ثلاثة ايام وثلث باجواء الاردن ، لا اعلم من ينقض المشاهد من براثن المجامله المقيته ، متى ترفع عنا مهانة الاستخفاف بعقولنا كمشاهدين ، المنخفض الجوي اتى لوحده ولا احد منكم يستحق الشكر عليه ، متى يتعلم المسؤولين في وطني بانهم لم يقدموا سوى الواجبات الوظيفية الملقاة على عاتقهم وتلك المناصب التي يتنعموا بها وبمزاياها الاخرى مدفوعة الاجر من جيوب من تستخفون بعقولهم .

نعم اصبح المواطن يهان حتى بقيام الوزراء بواجبهم والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم ، فما هو واجب وزير الاشغال والداخلية اذ قمت بشكره على اعمال من صلب اختصاصه .

اذا كانت الاردن دولة مؤسسات كما يقال بالاصل ان تمضي هذه الاعمال بانسياب دون (دوشة ) وبدون بهرجة اعلاميه ( عسكيت)، لعل الله يكرمنا اكثر بمنخفضات تسد ضمأ سدودنا المتهاوية اصلاً .

على كل حال الله يعطيكم العافيه ونردها لكم بالافراح انشاء الله

المحامي
معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com