إسرائيل تستجيب لضغط أميركي وتسمح بمرور 50 شاحنة مساعدات إلى غزة

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (الأحد) أن إسرائيل استجابت «لضغط» أميركي، وستسمح بمرور 50 شاحنة مساعدات إلى غزة. وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن تدخل الشاحنات إلى غزة الأحد، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي». وكانت الحكومة الإسرائيلية قد وافقت على تشغيل خط مياه إضافي للقطاع خلافاً لتوصية وزير الطاقة إسرائيل كاتس الذي عارض ذلك، وأصر على موقفه بقطع الماء والوقود عن قطاع غزة.

وفي وقت سابق (الأحد) أفاد تلفزيون «القاهرة الإخبارية»، بأن شحنة مساعدات جديدة تضم 10 شاحنات بدأت في عبور معبر رفح إلى قطاع غزة.

ونقل التلفزيون عن مصادر رفيعة المستوى في وقت سابق (الأحد) القول إن القاهرة تكثف اتصالاتها مع كل الأطراف الدولية لإدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة خلال الأسبوع الحالي.

ووصلت شاحنة مساعدات طبية يصحبها وفد من «الصليب الأحمر» إلى مستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة، الأحد، بينما دخلت الغارات الإسرائيلية على القطاع يومها الثالث والعشرين. وكانت رئيسة اللجنة الدولية لـ«الصليب الأحمر» ميريانا سبولياريتش إيغر قد حذرت (السبت) من أن المستشفيات التي لا تزال تعمل في غزة على وشك الانهيار، ووصفت العجز عن تقديم مساعدات كافية في غزة بأنه «فشل كارثي» يجب على العالم عدم التسامح معه.