القواسمي 85 مليون دينار مستوردات الألبسة والأحذية لموسم الشتاء

أخبار البلد-


قال عضو مجلس ادارة غرفة تجارة عمان اسعد القواسمي، ان مستوردات المملكة من الالبسة والاحذية لموسم الشتاء الحالي تراوحت بين 80 - 85 مليون دينار، وهي ضمن مستوياتها للاعوام السابقة.

وأضاف القواسمي  ان الأسواق انهت استعداداتها بعرض مختلف البضائع على رفوف المحال استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، مشيرا الى ان حركة الطلب ما زالت ضعيفة في مثل هذا الشهر والذي يعد فترة انتقالية بين المواسم، لافتا الى ان الأحداث الموسفة في غزة قللت من اهتمام الناس بالطلب على الالبسة.

وقال ان هنالك تعاطفا كبيرا مع الاشقاء الفلسطينين من قبل المواطنين والتجار، مشيرا إلى قيام التجار بجمع تبرعات نقدية وعينية لصالح الاهل في غزة، بالاضافة الى تقديم الملابس والحرامات نصرة للاشقاء في غزة.

واشار إلى توافر البضائع من عدة دول من شرق اسيا والهند، بالإضافة إلى الصين وتركيا وان البضاعة المستوردة ستغطي جميع الشرائح والفئات العمرية وبما يلبي رغبات الجميع.

ولفت الى ان التجار يعولون على نشاط الحركة التجارية فترة شهر تشرين الثاني وذلك بالتزامن مع تعمق دخول الشتاء وزيادة برودة الطقس.

وفيما يتعلق باسعار الالبسة والاحذية للموسم الشتاء، اكد أن الاسعار مستقرة، مشيرا الى ان العروض والتنزيلات التي ستعلن عنها المحال من شأنها ابقاء الاسعار ضمن مستوياتها او اقل برغم ارتفاع اسعار المواد الخام من بلد المنشأ.

وبين ان لقطاع الالبسة دورا مهما في تقليل معدلات الفقر وتوفير فرص عمل، وان هنالك ما يزيد على حوالي 10 الاف محل تجاري يعمل فيها حوالي 45 الف موظف وان نسبة العمالة الاردنية فيها لا تقل عن 95 % من حجم العاملين.