بيان صادر عن جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية بخصوص العدوان الهمجي على أهلنا في غزة


بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ. صدق الله العظيم

إن ما نراه اليوم من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق اهلنا في غزة هاشم و الذي يشكل صورة مأساوية لكارثة بشرية تفطر القلوب وقد تجاوزت كل قيم الإنسانية. إن ما يجري في قطاع غزة يمثل أنموذجًا بارزًا للظلم والاضطهاد، وضرب في عرض الحائط لكافة القوانين والأعراف الدولية من قبل الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة.

ما يعاني منه اهالي قطاع غزة البواسل من قتل وتدمير واغلاق لكافة المعابر الحدودية وانقطاع الدواء والماء والكهرباء والغذاء ماهو إلا مشروع ابادة شامل لقطاع غزة، حيث ان من لم يمت بسلاح الصهاينة الغاشمين سيموت نتيجة نقص الغذاء والدواء ومتطلبات الحياة الاساسية.
ولعل ما اقترفه جيش الاحتلال من جريمة همجية وجريمة ضد الانسانية في استهدافه لمستشفى الاهلي المعمداني في غزة لهو دليل صارخ على ان المحتل الغاشم لا يمت للتحضر والإنسانية بصلة.
إن ما يعتمل في صدورنا جميعا، لا يمكن وصفه، فهو مزيج من الغضب الشديد والألم والحزن والقهر لعدم قدرتنا على حماية الأهل في غزة – عدم قدرتنا على حماية الاطفال من القتل والتفجير – عدم حماية العوائل الغزية التي أبيد اكثر من خمسين عائلة حتى الأن بشكل كامل، واستشهد أكثر من اربعة آلاف فلسطيني من اهلنا في غزة، في هجمة مسعورة وحشية، حتى لا نستطيع ان ننسبها للحيوانات لأن الحيوانات لا تقدر على القيام بهذه الافعال المشينة.
لكننا في الاردن ارض الحشد والرباط، اردن الصمود، اردن الهاشميين، مؤمنون بالله عز وجل ومؤمنون بأن النصر من عند الله وان النصر قريب " ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم"

ونحن نؤكد على حق الشعب الفلسطيني المناضل في الدفاع عن نفسه وفي مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل المشروعة لتحرير الأرض، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
أننا كجمعية صناعية وضمن نطاق عملنا في المناطق الصناعية في شرق عمان، نؤمن بأن لأهل غزة دين في رقابنا، وان اقل ما يمكن تقديمه لنصرة اهلنا ان نكون معهم في صلواتنا ودعائنا، وان ننصرهم بالكلمة والدعم المادي والمعنوي، لذلك فإننا ندعو الأخوة الصناعيين، لما يلي:
1-وقفة تضامنية حاشدة تضم كافة الصناعيين، يوم غدا الخميس الموافق 19/10/2023 الساعة الثانية بعد الظهر في ساحة شركة مصانع حمودة المقابلة لمقر جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية.
2-تعليق العمل (إن أمكن) لكافة الشركات الصناعية اعتباراً من الساعة الواحدة ظهرا من بعد ظهر يوم الخميس 19/10/2023 وحتى نهاية الدوام، حداداً على ارواح شهداء غزة وفلسطين.
3-توجيه عمال وموظفي الشركات الصناعية (إن امكن) للمشاركة في الوقفة التضامنية يوم غدا الخميس الساعة الثانية بعض الظهر في ساحة شركة حمودة المقابلة لمقر الجمعية.
4-نهيب بكل الاخوة الصناعيين التبرع السخي والجود من الموجود لديهم وهم اهل النخوة والشهامة من خلال حملات التبرع بالمواد العينية والتبرعات النقدية لنصرة الأهل في غزة، ومن خلال الهيئة الخيرية الهاشمية، وكادر الجمعية مستعد للتنسيق والمتابعة في ذلك، وبالتنسيق مع غرفة صناعة الاردن.
ونحن إذ ندعو لهذه الوقفة وهي على سبيل " أضعف الايمان" لنشد ونؤازر كافة الزملاء والاخوة من منظمات المجتمع المدني الاحرار الذين يرفعون الصوت عالياً تضامناً ودعماً وموازرة للأهل في غزة، وكذلك كافة الصناعيين في مناطقهم الصناعية المختلفة والمستمرين في دعمهم وتضامنهم ونصرتهم لغزة الصمود والإباء.
إننا نقف كلنا كأردنيين موحدين خلف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم قائد الوطن في جهودة الكبيرة لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني ورفع الحصار وحماية المدنيين وايصال المساعدات الى الاهل في غزة.




ونختم بقصيدة للشاعر الخالد محمود درويش
" إلى المارون بين الكلمات العابرة
احملو اسمائكم وانصرفوا
واسحبوا ساعاتكم من وقتنا وانصرفوا
وخذوا ما شئتم من صور كي تعرفوا
انكم لن تعرفوا
كيف يبني حجر من ارضنا سقف السماء"


عاشت فلسطين عربية حرة ابية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية
د. اياد ابو حلتم