الوزير مازن الفراية يعيد الهيبة لجمعية مستثمري الإسكان والأعضاء يثمنون القرار


*الهيئة العامة اعتبرته قراراً في الاتجاه الصحيح بالرغم من تأخره والإدارة المؤقتة تستعد لإجراء الانتخابات

أخبار البلد- هبة الحاج

عبر عدد من أعضاء الهيئة العامة لجمعية مستمثري قطاع الإسكان عن تأييدهم المطلق لقرار وزير الداخلية الأخير الخاص بالجمعية والمتمثل بالإيعاز للإدارة المؤقتة بضرورة إجراء انتخابات للجمعية معتبرين أن هذا القرار سليم وفي الاتجاه السليم ويخدم الجمعية وأعضاء الهيئة العامة، ويحقق رسالة الجمعية وأهدافها وإعادة لم شملها بدلا من حالة الفراغ والتي كانوا يعيشونها منذ شهور طويلة.

وقال عضو الهيئة العامة للجمعية علي الوحش، أن قرار تنفيذ إجراء الانتخابات تأخر كثيراً وهنالك لجنة مؤقتة شُكلت ومن المفترض أن تعقد اجتماع، لتحديد موعد الانتخابات، كون تأخرها أثر بشكل سلبي على الجمعية والمستثمرين فيها.

ومن جانبه قال عضو الهيئة العامة في الجمعية، كمال العواملة، أعتقد أن كتاب وزارة الداخلية في الاتجاه الصحيح، كون الفترة الماضية كانت تؤثر بحالة من القلق بين المستثمرين مما أثر أيضا على الحالة الاستثمارية، فعند اختيار هيئة إدارية منتخبة من أعضاء الجمعية العاملين في القطاع سيكونون أقدر على تلمس مشاكل زملائهم المستثمرين.

وأضاف العواملة، نأمل أن يأتي مجلس قادر على التواصل وبناء شراكات ما بين القطاع العام والخاص بحيث أن يقوم على ما قامت به الجمعية على مدار سنوات ماضية بحل الكثير من المشاكل والوقوف بوجه أية إجراءات كانت تضر بالاستثمار والمستثمرين وبالمواطن.

بدوره قال رئيس الهيئة الادارية المؤقتة الدكتور أيمن الرومي بني خالد، إن الاتخابات ستعقد قريبا، بعد مراجعة الإطار الزمني المحكوم بالنظام الأساسي لتحديد موعدها.

ومن الجدير ذكره أن قرارا كان قد صدر قبل عام يقضي بحل مجلس إدارة الجمعية وتعيين إدارة مؤقتة للقيام بدورها.