ضبط اعتداءات على خطوط مائية في الشونة الشمالية وعين الباشا

أخبار البلد- أسفرت حملة نفذتها أجهزة وطواقم وحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه عن ضبط اعتداءات لتزويد منازل وتعبئة مياه صهاريج مخالفة في مناطق الشونة الشمالية وعين الباشا من الخطوط الرئيسية المزودة لمياه الشرب على حساب حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب حيث تم فصل الخط وتصويب الوضع وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة .

وقالت وحدة الرقابة الداخلية، إنه وبناء على معلومات توفرت حول وجود اشتباه بوجود اعتداء في منطقة عين الباشا نتيجة تراجع كميات المياه المزودة للمواطنين تم تنسيق الحملة مع إدارة المياه حيث تم ضبط و فصل اعتداءات عدد 2 في منطقة المرامل مسحوبة من الخط الناقل قطر 4 إنش لتزويد منازل وتعبئة صهاريج وإعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات القضائية لاستكمال التحقيقات واحالة القضية للقضاء .

وفي منطقة الشونة الشمالية منطقة المنشية، تم تنظيم حملة مع إدارة مياه الشونة وضبط اعتداءات على خط رئيسي لتزويد منازل بطريقة مخالفة حيث تم فصلها وتصويب الوضع وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة.

وشددت الوزارة/ سلطة المياه أنها لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه المواطنين وصون حقوقهم المائية كون هذه الاعتداءات تشكل أحد أهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه، وأثنى المصدر على تعاون كافة الأجهزة والموسسات والمواطنين.

وأكّدت الوزارة أن الحملة ستستمر في عدد من مناطق المملكة لإحكام السيطرة على كافة مصادر المياه ماضية بكل حزم وفاعلية .