نقيب "العاملات" يدافع عن قرار صرف أموال النقابة ويؤكد: بدأنا باستعادة 35% منها


أخبار البلد- قال نقيب أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملين في المنازل أحمد الفاعوري، أن النقابة استردت أكثر من 35% من إجمالي المبلغ.

وأضاف، أن المجلس الحالي تواصل مع وزارة العمل ومختلف الجهات الرقابية بشأن استرداد المبلغ، كما أنه عمم على أصحاب المكاتب وبدأ باستعادة جزء مهم من المبلغ، مشيرا إلى تفهم أصحاب المكاتب لقرار وزارة العمل.

 

وأشار إلى أن الجهود لا تزال مستمرة لاسترداد باقي المبلغ بالتنسيق مع الجهات الرقابية، مبينا أنه تم الطلب من بعض المكاتب المتعثرة عمل تسويات عن طريق الجهات الرقابية على طريق دفعات، والنقابة تنتظر الموافقة.

ولفت إلى أن مصدر الأموال هذه هو عوائد استثمارات نظام إلكتروني كان بكلفة أكثر من 100 ألف دينار يتم استعماله من قبل وزارة العمل ووزارة الصحة والنقابة للفحوصات الطبية، مؤكدا عدم وجود تبرعات من أي جهة.

وكان المجلس السابق لنقابة أصحاب مكاتب الاستقدام قد اتخذ قرار قبل أشهر خلال اجتماع الهيئة العامة توزيع مبلغ 3 آلاف دينار على كل صاحب مكتب استقدام، من أموال النقابة التي تم جمعها من الاستثمار.

وكانت "أخبار البلد" قد نشرت أول أمس قضية ملف توزيع الأموال الفائضة في صندوق نقابة مكاتب إستقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الأردنيين،وقرار الهيئة العامة بتوزيع مبلغ 3000 دينار لكل مكتب استقدام بالتساوي، تحت عنوان ملف توزيع أموال صندوق نقابة "استقدام العاملات" يهز وزارة العمل وقرار وشيك يحسم الجدل قريباً