هؤلاء يتحدثون عن سورية

قلنا ونكرر, سورية تحتاج الى تحولات ديمقراطية شاملة, تنهي احتكار السلطة من قبل اي زعيم و حزب او جهاز, وتحافظ في الوقت نفسه على ثقافة المقاومة, والهوية القومية العربية, وعلى سيادتها ووحدتها وعلى موقعها ضد التحالف الامريكي - الصهيوني- العثماني الرجعي العربي, كما تحافظ على دولة القطاع العام ضد السوق المفتوح والليبراليين... الخ.

بعد ذلك تعالوا نتمعن في بعض الاقوال المنسوبة لمسؤولين وشخصيات امريكية وعربية, ومن لف لفيفها:

1- نبدأ مع طبيب الصحة (المنصف المرزوقي) الذي اصبح رئيسا مؤقتا لتونس بعد الاطاحة بربيب المخابرات الامريكية والفرنسية, بن علي وهو اي المرزوقي يحمل الجنسية الفرنسية مثل غليون السوري, كما يحمل مدير مخابرات ثوار الناتو الجديد في ليبيا الجنسية الامريكية.. الخ

ففي مقابلة للمرزوقي مع (التلفزة التونسية) مساء (16 شباط) وصف السلفيين (بالجراثيم) (يذكرنا بالعقيد) واستغرب ان يقوم شاب تونسي سلفي برفع السلاح ضد الجيش, وقال انه سيضرب هؤلاء بيد من حديد.. وتحدث المرزوقي عن عشرات الالاف من القتلى على يد النظام في سورية وانه لم يطرد سفيرها بل طرد سفير حزب البعث, ورفض مقارنة الحالة السورية بما جرى في القطيف والبحرين مؤكدا عمق التحالف مع (مجلس التعاون الخليجي) (مبروك). وبعد ايها المرزوقي: تريد ان تضرب بيد من حديد على السلفيين لان واحدا منهم اشهر مسدسا ضد ضابط, وتؤيد معركة السلفيين بالهاونات في حمص وتصفهم بالجراثيم في الوقت نفسه وتتحدث عن عشرات الالاف من القتلى... النظام السوري قال انهم جماعات مسلحة ولم يقل انهم جراثيم, والمعارضة تحدثت عن سبعة الاف قتيل عسكري ومدني ولم تتحدث عن عشرات الالاف.. ولا ندري ما هو رأي حزب البعث المرخص في تونس نفسها بحملة المرزوقي على تجربة البعث في العراق وسورية.

2- في احتفالات جماعة المستقبل وجعجع وجنبلاط بذكرى ثورة الارز و14 شباط تحدثوا جميعهم عن التوريث واحتكار السلطة والقتل الجماعي وعن النفوذ الايراني والتدخل الروسي في سورية وشاركهم في ذلك مجلس اسطنبول السوري..

وبعد ايضا, ماذا عن التوريث في احزابكم, وماذا عن سيطرة عائلاتكم على هذه الاحزاب.. منذ متى وانتم تتربعون على رأسها. اما عن القتل, فماذا عن مجزرة جعجع ضد مليشيا حليفه (شمعون) وعن مجزرة اهدن ضد خصمه (فرنجية) وعن دوره في مجزرة صبرا وشاتيلا وعن اغتيال رشيد كرامي..

وماذا عن المجزرة المنسوبة لجنبلاط ضد المسيحيين في الجبل.. ماذا عن الدبابات الاسرائيلية التي مرت بدعم جعجع, وصمت جنبلاط 1982 وارتكبت افظع الجرائم ضد اللبنانيين.

واما عن التدخل الخارجي فماذا عن التدخل الاسرائيلي والامريكي والفرنسي والرجعي العربي..

وما هي العلاقة بين ربيع عربي ضد مبارك وطاغية تونس وبين (ثورة ارز) جرت بدعم هؤلاء.

وبالنسبة لوفد مجلس اسطنبول السوري, هل يحق لسوري واحد ان يشترك مع ربيب الموساد في مهرجان او مناسبة, ذلك ان القانون السوري منذ القوتلي يجرم ذلك.

3- ما هو رأي من يهمه الأمر بتصريح الشيخ احمد العمري على قناة ANB (16 شباط) حين تحدث عن توق الشعب السوري للخلافة العثمانية, والشيخ المذكور كان المدافع الاول عن مجلس اسطنبول في تلك الحلقة..

4- اما زميله في (الفتاوى) الشيخ العرعور فالاصل فيه انه من السلفية الرسمية (واطيعوا الله واولي الامر منكم) الا في سورية, وانا لست مع طاعة اي ولي امر..

5- وقريبا من هؤلاء, قادة الصحوات في الانبار, حين اعلنوا الجهاد في سورية وهم من (المؤلفة جيوبهم) كما هو معروف.

6- وبعيدا وراء البحار, فالسيد جوبيه من فرنسا, والسيدة كلينتون من امريكا يدعوان لانتقال سلمي للسلطة لكنهما يحذران الجماعات المسلحة من رمي السلاح.