دائرة الأراضي توضح أسباب إغلاق مكتبها في جمعية مستثمري قطاع الإسكان

 

أخبار البلد- هبة الحاج 

اشتكى عدد من مستثمري "جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان"، من نية إغلاق مكتب دائرة الأراضي والمساحة في مقر الجمعية، مما يعرقل عملهم ويصعب عليهم عملية إنجاز معاملاتهم ويضيع وقتهم وجهدهم، وفقًا للمستثمرين.

بدورها تواصلت "أخبار البلد"، مع الناطق الإعلامي بإسم دائرة الأراضي والمساحة، طلال الزبن والذي أفاد لها بأن اغلاق مكتب الدائرة في مقر الجمعية جاء بسبب ان الخدمات التي يقدمها المكتب هي من الخدمات الإلكترونية السريعة المطلقة على الموقع الإلكتروني لدائرة الأراضي والمساحة وموقع سند ويستطيع جميع متلقي الخدمة من الحصول عليها دون الحاجة لمراجعة أي مكتب او أي مديرية من مديريات التسجيل.

وأضاف، أن الدائرة توفر على موقعها خدمة اصدار صورة اخراج قيد (قوشان)، وطلب كشف أملاك ،ومخطط الأراضي، وشهادة عدم وجود أملاك، واستعلام بيان تغير مجاني.

وأكد الزبن، أن دائرة الأراضي والمساحة تعمل الآن على التوسع في أتمتة جميع خدماتها وعلى مراحل ضمن خطة تحول إلكتروني محكمة تضمن أمن وسلامة المعلومات وبشكل يلبي طموح متلقي الخدمة مواطن ومستثمر على حدٍ سواء.

وأشار إلى أن الدائرة تعمل على خلق شراكات حقيقية مع الشركاء في القطاع الخاص ومنهم جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، حيث وُقعت مذكرة تفاهم بين الدائرة والجمعية بتاريخ 2/9/2015 وكان اهم بنودها تأسيس مكتب للدائرة في مقر الجمعية من اجل اصدار سندات التسجيل والمخططات بهدف التسهيل على المستثمرين وتوفيرالوقت والجهد عليهم.