عسر هضم

عسر هضم

أمس راجعت الطبيب لأني كنت اشعر بألم في المعدة ، ووضعي بشكل عام لم يكن مريح نهائيا ، فقد أشتدت علي القرحة كثيرا ، وحرمتني لذة الراحة والهناء .

أخبرني الطبيب أن لدي عسر هضم وهو السبب في حالتي وما أشعر به ، خاصة وان لدي قرحة شديدة ، وتهيج في المريء . وقد نصحني الطبيب بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتاج فترة هضم طويلة ، وتناول الملينات والاكثار من الشوربات ، مع ضرورة تناول أدوية القرحة والمريء التي وصفها لي سابقا ، ثم ودعني على أمل الشفاء وحملني "رويشته" تحتوي على بعض الأدوية .

بصراحة الحق علي ، فأنا أتناول الأطعمة بنهم شديد وبسرعة فائقة ، وأحيانا ألجأ الى أسلوب البلع ، لأني اتعاجز عن المضغ بتأني ، ورغم كل النصائح ما زلت لا أستطيع اختيار الأطعمة المناسبة . فأجدني أبتعد عن الشوربات والسلطات ، لذا فأنا استاهل ما أشعر به الآن من حرقة ومرارة وألم .

ما تمر به البلاد اليوم ليس الا حالة من حالات عسر الهضم ، التي تسببت فيه الحكومات المتعاقبة ، وعدم قدرتها على اختيار الأشياء المناسبة ، ولجوء البعض الى البلع ، الأمر الذي ولد شعور بالحرقة والمرارة وتهيج لدى الشعب ، وتعاملها مع المواقف على أساس بعيد عن الملينات والشوربات .

لذا أنا أفكر جديا بصنع " طنجرة " كبيرة من شوربة العدس ، وبوفيه مفتوح يحتوي على جميع أنواع السلطات ، والطبق الرئيسي سيكون ، أكبر صحن " فتوش " سأدخل به " غينس " للأرقام القياسية ، وسأعزم عليه الجميع ، فكلنا لديه عسر هضم شديد جدا .

وجيرة الله تتفضلوا .



المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com