«حماية المستهلك» تدعو لإعادة النظر بقرار رفع أسعار الكهرباء

اعتبر رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات ان اسعار الخبز والغاز المنزلي والمواد الاساسية ولا سيما التي تباع في اسواق المؤسستين المدنية والعسكرية خطوط حمراء، داعيا الى ضرورة العمل على استقرارها ضمن المستويات الحالية لتخفيف الاعباء المالية ما امكن عن كاهل الاسر.

وقال الدكتور عبيدات في بيان صحفي أمس ان "حماية المستهلك" تدعو الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة الى ضرورة اشراكها في اية قرارات تتعلق بموضوع الخبز تحديدا، مؤكدا ان الحل الامثل هو تشكيل لجنة من الوزارة و"حماية المستهلك" ونقابة اصحاب المخابز للتباحث والتشاور بالحلول التي ترضي جميع الاطراف وتحقق المصلحة الوطنية العليا. ودعا الحكومة الى ضرورة اعادة النظر بقرار رفع اسعار الكهرباء، مؤكدا على ضرورة اتخاذ قرار توافقي بحضور ممثلي اطراف العلاقة التبادلية يكون منصفا للجميع، ذلك ان الزيادة التي لحقت بالقطاعات الصناعية والتجارية ستحمل للمستهلك النهائي للسلع والخدمات.

كما دعا رئيس "حماية المستهلك" الى ضرورة ان تراعي الحكومة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الغالبية العظمى من المواطنين في ظل ارتفاع اسعار السلع المستمر وتآكل الدخول، مجددا الدعوة الى ضرورة ان تقوم الحكومة بتنفيذ سياسة ربط الاجور بمعدلات التضخم سنويا.