"قلاية" منجا بدلاً من البندورة قريباً.. والكوسا "بليرة ونص" !!

أخبار البلد - محمد نبيل 

اشتكى عدد كبير من المواطنين والمستهلكين من ارتفاع أسعار الخضار في الأسواق المحلية خلال الفترة الماضية، لدرجة أن وصل سعر بعض الخضراوات مثل الكوسا والزهرة الى دينار ونصف أكثر من سعر فاكهة المنجا.

وطالب المشتكون في حديثهم لـ"أخبار البلد" الجهات الرسمية بضرورة دراسة أسباب هذا الارتفاع المفاجئ في أسعار الخضار، متسائلين عن ماذا يجري في البلد حتى يصبح سعر الكوسا أغلى من المنجا، مقترحين تجربة "قلاية المنجا" بدلاً من "البندورة" نظراً للأسعار الحالية.

بدورنا، تواصلنا مع رئيس نقابة تجارة الخضار والفواكه سعدي أبو حماد لاستطلاع ومتابعة الشكوى، حيث أكد ارتفاع أسعار الخضار، معللاً ذلك بارتفاع درجات الحرارة والموجات الحارة التي ضربت المنطقة خلال الفترة الماضية.

وبين أن درجات الحرارة العالية جداً أثرت بشكل كبيرعلى المحاصيل الزراعية، الأمر الذي أدى الى اتلاف كميات كبيرة من هذه المحاصيل، وبشكل خاص "البندورة"، مضيفاً أن العرض أقل من الطلب في الفترة الحالية، وهذا يؤدي الى ارتفاع الأسعار ولكن بشكل غير ملحوظ.

وأكد أبو حماد أنه ومن أجل أن تنخفض أسعار الخضار، يجب أن يكون هنالك زيادة في الانتاج وزيادة العرض لكي تعود الأسعار الى شكلها الطبيعي.