صيدلة جدارا .. تشق طريقها نحو التميز ..

أخبار البلد-


تشق كلية الصيدلة في جامعة جدارا طريقها نحو التميز بخطى ثابتة على الساحة المحلية والدولية، وتنفرد على مستوى الجامعات الخاصة في الأردن، بطرح البرنامج العالمي، تخصص "دكتور صيدلة"، اضافة الى بكالوريوس الصيدلة، و برنامج جديد على مستوى الدراسات العليا لمنح درجة الماجستير في تخصص "العلوم الصيدلانية"، وذلك اعتبارا من الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي القادم 2023-2024م.

الكلية تعمل ضمن نهج قائم على تطوير الخطط الدراسية وتحديثها باستمرار، لتواكب التطورات الحاصلة على المستوى الدولي في علم الصيدلة، كما وتركز على جانب التدريب المهني بشكل فعال لاكساب الطلبة المهارات المختلفة المرتبطة بمساقاتهم الدراسية، والعمل على تنفيذ زيارات ميدانية لعدد من الجامعات المحلية والدولية، وعقد برامج ودورات تدريبية في القطاع الصحي من صيدليات ومستشفيات ومراكز طبية.

وضمن مساعيها لتطوير العملية التعليمية وتحقيق الإعتمادات المحلية والدولية الهامة وتبادل الخبرات التدريسية والعلمية، تعمل الكلية على عقد الشراكات مع جامعات رائدة في مجال الصيدلة، حيث أثمرت الجهود الرامية لذلك إلى تبادل الخبرات والتعاون على الصعيد الدولي مع جامعات عالمية شملت حديثاً جامعة سدني في إستراليا، وجامعة الأزهر في فلسطين، وجامعة قطر، وجامعة إسطنبول آيدن، وجامعة 29 مايو في التركيتين، والتعاون ايضاً في مجال التدريب مع مؤسسات محلية، كان آخرها اتفاقية تعاون مشترك مع مجموعة صيدليات القعقاع.

لا تزال هناك العديد من الأنشطة والفعاليات واللقاءات والندوات والمؤتمرات العلمية المتخصصة المنوي تنفيذها خلال المرحلة القادمة، وضمن إطار زمني مدروس ومحدد الأهداف، وغيرها من الأعمال المدرجة على أجندة عمل صيدلة جدارا لتبقى حاضنة للتميز والإبداع في مجال التعليم الجامعي.

ولا بد لي هنا من الإشادة بحاكمية الجامعة وهيئة مديريها ممثلة برئيسها عطوفة الأخ الدكتور شكري المراشده، وعطوفة الأخ رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور حابس الزبون، على حجم الدعم الكبير التي تحظى به الكلية لتتمكن من تنفيذ برامجها وخططها الهادفة لتحسين نوعية التعليم وجودته في مشهد لا يعكس إلا مدى غيرة الجامعة على مصلحة الطلبة. والشكر موصول لجميع القائمين على صيدلة جدارا، من اداريين واكاديميين.

وأخيرا، احمد الله على انضمامي لأسرة هذه الجامعة العريقة في حاضرة الشمال إربد، آملة أن يوفقني الله في القيام بجميع الأعمال المسندة لي بالتعاون والتشارك مع أسرتها الطيبة، لرفعتها وازدهارها في التعليم الجامعي في وطننا الحبيب، الاردن.

نسأل الله التوفيق والسداد.


* نائب رئيس جامعة جدارا.