تساقط الثلوج في /عجلون

تابع محافظ عجلون علي العزام اوضاع الطرق الخارجية والداخلية في المحافظة جراء الاحوال الجوية السائدة بسبب تساقط الثلوج على المرتفعات ومداخل المحافظة الشمالية والشرقية والجنوبية حيث تفقد جاهزية غرف العمليات في مديريات الدفاع المدني والاشغال العامة والشرطة والبلديات مشيرا في حديث للدستور الى ان هذه الكوادر تعاملت مع الظروف الجوية بكل كفاءة وجاهزية ما ادى الى عدم اغلاق الطرق الخارجية المؤدية من والى المحافظة وكذلك الطرق الداخلية التي تم فتحها بسبب تساقط الثلوج منذ فجر اليوم .

فقد تساقطت الثلوج فجر اليوم على مناطق رأس منيف وعبين عبلين وسامتا ومنطقة القاعدة عنجره وصخرة ومثلث اشتفينا ما ادى الى اغلاق الطرق الرئيسة المؤدية الى اربد وجرش وسوف كما ادت الى اغلاق الطرق الداخلية في المناطق المذكورة وقد صاحب ذلك هطول غزير للامطار ورياح شديدة سادت مختلف المناطق.

وتمكنت اليات الاشغال العامه والشرطة والدفاع المدني في عجلون من فتح طريق اربد عجلون ومنطقة القاعدة طريق جرش وطريق عبين سوف فجر اليوم بسبب تراكم الثلوج على هذه الطرق دون حدوث اية اضرار بحمد الله.

واشار مدير اشغال المحافظة المهندس زهير ابو زعرور فان اليات الاشغال العامة عملت من منذ فجر اليوم على فتح الطرق في مناطق القاعدة وطريق اربد عجلون وعبين سوف التي تراكمت فيها الثلوج بصورة لافته مشيرا الى ان جميع الطرق ساكلة بحذر بسبب الثلوج مؤكدا ان دوام الفرق مستمر على مدار الساعه لادامة السير على مختلف الطرق وحتى انتهاء الحالة الجوية السائدة .

وبين مدير دفاع مدني عجلون المقدم هاني الصمادي ان اليات الدفاع المدني واجهزته ساهمت الى جانب دوائر الاشغال والشرطة في فتح الطرق وتسيير امور المركبات الخاصة التي انزلقت على جوانب طريق اربد عجلون دون حدوث اية اضرار او اصابات مشيرا الى ان المديرية تعاملت حتى ظهر اليوم مع 10 حالات اسعاف بينها 7 حالات مرضية وحالة غسيل كلى وحالتي انزلاق لمركبات اضافة الى التعامل مع 7حالات انقاذ منها 3محاصرين بسبب تراكم الثلوج وحادثي سير نتج عنهما رضوض واصابات بسيطة وحالتين بسبب سقوط قصارة سقف احد المنازل في بلدة اوصرة تم نقلهما الى مستشفى الايمان الحكومي .

واهاب الصمادي بالمواطنين والسائقين توخي الحيطة والحذر وعدم الخروج الا للضرورة القصوى مشيرا الى ان تواجد المواطنين في مناطق تساقط الثلوج اعاق عمل الكوادر بسبب لهوهم وعبثهم بالثلوج كما نصح المواطنين القاطنين على جوانب الاودية والمناطق المنخفضة الابتعاد عنها حفاظا على سلامتهم مشيرا الى انه تم انقاذ 8 سيارات كانت محاصرة في طريق عين جنا عنجرة ( القاعدة ) .

الى ذلك فقد ادى سقوط احد الاشجار في بلدة عين جنا قرب المقبرة الاسلامية على شبكة الضغط المنخفض الى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق البلدة ما ادى الى قيام ورش شركة كهرباء محافظة اربد / مكتب عجلون بازالة الضرر واعادة التيار الكهربائي.

واشار مدير الشرطة العقيد هاني ابو رمان الى ان دوريات المديرية انتشرت على مختلف المواقع التي هطلت عليها الثلوج حيث تم بالتعاون مع الاجهزة المعنية فتح الطرق وتأمين المواطنين والمركبات .

وبين رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى المهندس معين الخصاونة ان اليات البلدية ومجلس الخدمات المشتركة عملت بالتعاون مع الاشغال والدفاع المدني على فتح الطرق الداخلية التابعة للبلدية في مناطق عنجرة ورأس منيف وسامتا واشتفينا لادامة السير على الطرق وتأمين المواطنين كما عملت وفق رئيس لجنة بلدية الجنيد تيسير المكاحلة الاليات واللودرات على فتح الطرق الداخلية في مناطق صخرة وعبين عبلين عنجره التي شهدت تساقطا كثيفا للثلوج .