مكتب جديد للغذاء والدواء لأجل تسريع معاملات مصانع الأغذية

أخبار البلد - قالت غرفة صناعة الأردن، السبت، في بيانٍ لها إنّ المؤسسة العامة للغذاء والدواء، افتتحت مكتبًا جديدًا لها في مقر جمعية المستثمرين الأردنية، في مدينة الملك عبد الله الثاني الصناعية في سحاب، مشيرةً إلى أنّ المكتب ينضمّ إلى سلسلة فروع ومكاتب المؤسسة المنتشرة في عدد من مدن ومحافظات المملكة، ليتماشى مع سياسة المؤسسة، للاستمرار في إنشاء فروع أخرى في جميع المحافظات، بهدف تعزيز الحالة الرقابية على الغذاء وتوحيد إجراءاتها وتعميم الخدمة لمتلقيها.

وقال نائب رئيس غرفة صناعة الأردن، وممثل قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، محمد وليد الجيطان، إن افتتاح المكتب جاء لغايات تسريع إنجاز معاملات مصانع الأغذية في منطقتي سحاب والموقر، الخاصة بالشهادات الصحية وفحص العينات، والبالغ عددها 150 مصنعًا غذائيًا، داعيًا إلى تعميم التجربة في جميع المدن الصناعية في المملكة.

من جهته أكد نائب رئيس جمعية المستثمرين الأردنية محمد سائد الجيطان، الشراكة الحقيقية بين المؤسسة والجمعية، والحرص المشترك على تقديم أفضل الخدمات وتحقيق التطلعات، وتوفير البيئة الملائمة للمستثمرين في قطاع الصناعة.

وأوضح الجيطان أن المكتب سيسهل ويسرع إصدار شهادات المنشأ للشركات الصناعية المصدرة للمنتجات الغذائية.

وقال مدير مديرية الغذاء في المؤسسة، المهندس أمجد رشايدة، إنّ افتتاح المكتب يأتي استمرارًا لنهج المؤسسة في دعم قطاع الصناعات الغذائية، والسعي المتواصل نحو تعزيز جودة وكفاءة الخدمات التي تقدمها المؤسسة لهذا القطاع.

وأضاف أنّ المكتب بالإضافة إلى إنجاز معاملات مصانع الأغذية لدى المؤسسة وإصدار شهادات التصدير وسحب العينات ومتابعة برامج الرصد؛ سيصدر عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية للقائمين على المصانع الغذائية، ما يسهم في تعزيز الإنتاجية والتنافسية.