الجريمة التي أبكت الهاشمي الشمالي: هكذا نحروا اسماعيل في الكازية "فيديو"


*شقيق المغدور: نحره بحربة ونقلوه إلى مستشفى الأمير حمزة ومات في غرفة الإنعاش

*ابن المغدور: قتلوا أبوي بدم بارد .. كان حلمه يشوفنا ناجحين وأصير طبيب وراح قبل ما يتحقق حلمه

*ابن عم المغدور: دم اسماعيل لن يذهب هدرًا وعائلة المجرم خالفت الأعراف العشائرية ولم تحضر عطوة اعتراف

أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم 

في جريمة من أبشع صور موت الانسانية يتجرد فرد من رجولته وضميره وآدميته، بارتكابه جريمة من أقسى ما قد يمر على سمع أو عين بشر، باقدامه على طعن وقتل عامل في احد محطات الوقود سوري الجنسية يدعى إسماعيل الزعبي وسلبه مبلغا كبيرا من المال، أثناء عمله في محطة وقود بمنطقة الهاشمي الشمالي في العاصمة الأردنية عمّان.

اسماعيل يوسف الزعبي 42 عام، متزوج ولديه خمسة أبناء أكبرهم لؤي 15 عام، يعمل في محطة وقود في منطقة الهاشمي الشمالي منذ 5 سنوات، خرج إلى العمل كعادته في تمام الساعة 8:30 صباحًا، وكان بحوزته مبلغ من المال 58.5 ألف دينار لاجل ايداعه في البنك، وكان المجرم يترصد له تحت الدرج، وخرج المغدور من المصعد وقام الجاني بمغافلته وطعنه من الخلف في خاصرته مما أدى إلى سقوطه على الأرض غارقًا بدمائه، ثم قام الجاني بسلب المبلغ والفرار عن طريق السطح، ونقل المغدور إلى المستشفى.

'الجريمة ...تصريح المكتب الاعلامي "

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام أنه ورد بلاغ لمديرية شرطة شمال عمان الأحد بتعرض موظف من جنسية عربية يعمل داخل محطة للوقود في منطقة الهاشمي وقبل خروجه من المحطة وبحوزته مبلغا ماليا يعود للمحطة، للاعتداء من قبل مجهول بواسطة اداة حادة وسلب مبلغ 58 الف دينار كانت بحوزته، إذ اسعف للمستشفى بحالة سيئة وما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجراحه فيما لاذ المجرم بالفرار.

"القبض على الجاني"

وفق الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام تمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على قاتل وسالب عامل محطة محروقات شمال العاصمة عمّان، وضبط 51 ألف دينار من المبلغ.

وعلمت "أخبار البلد" من مصادرها أن الجاني كان يعمل سابقَا في المحطة لمدة شهر، وخطط لجريمته مع والده لإعتداء والسلب أثناء قيام الموظف بنقل المبالغ المالية.

وفي تفاصيل هذه الجريمة الوحشية التي هزت المجتمع الاردني برمته زارت "أخبار البلد" منزل ذوي المغدور والتقت ذويه وأولاده..

منصور الزعبي شقيق المغدور: أخي مدير الكازية ويعمل بها من 5 سنوات، تفاجأنا يوم الاثنين 23/7/2023، الساعة السادسة مساءً باتصال هاتفي بأن احد الاشخاص قام بطعن أخي وذهبنا إلى مستشفى الأمير حمزة ووجدناه في غرفة العملية واستمر بها حوالي 7 ساعات، ومن ثم أخرجوه إلى غرفة الإنعاش وفي الساعة 12 ليلاً فارق الحياة إثر الطعنة التي تعرض لها، وسبب الوفاة هو الطعن بأداة حادة "حربة"، وتم القبض على المجرم بعد خمسة ساعات من جريمته.

قصي الزعبي ابن المغدور:قتل أبوي بدم بارد وظلم رغم أنه أمين وصادق، وأنا من الأوائل على مدارس المنطقة، بدعم من ابوي وتحفيزه وهسا توفى وما ضل عندي حد بعده يدعمني بطالب جلالة الملك عبد الله الثاني والقضاء الأردني بتسريع تنفيذ حكم الإعدام للجاني، أبوي كان معيشنا بعز وما كان مقصر علينا باشي، ابوي كان حلمه يشوفنا ناجحين وأصير طبيب، وراح قبل ما يتحقق حلمه.

شقيق زوجته وابن عمه علي الزعبي، "نحتسبه عند الله شهيد ولا اعتراض حلى حكم الله، ولكن الجاني يجب أن يعدم في أسرع وقت لارتكابه هذه الجريمة البشعة لحرمان الأطفال من والدهم، ولغاية اللحظة لم تأتينا عطوة عشائرية للاعتراف بالجريمة نحن أبناء عشائر ودم اسماعيل لن يذهب هدرًا".

ويشار إلى أنّ عقوبة المجرم هي الإعدام بحسب القانون، إذ انه ارتكب جناية القتل تمهيداً لارتكاب جناية أخرى.