الدكتور الخلايلة ينتصر للحجاج ويطلب منهم تقديم شكاوى على الشركات المقصرة


أخبار البلد- أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في رده على شكاوى وصلت حول اخلال بعض شركات الحج والعمرة التي سيرت رحلات الحج لهذا الموسم ببنود الاتفاق مع الحجاج، ان الوزارة على استعداد للتحقيق من هذه الشكاوى واتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة في هذه الحالات.

ووصف الخلايلة موسم الحج لهذا العام بالممتاز، منبها ان ذلك لا يمنع من ان تقوم الوزارة سنويا تقوم بالمراجعة والتقييم لموسم الحج، واذا كانت بعض الشركات ارتكبت اخطاء فالوزارة تفتح بابها لتلقي الشكاوى، علما ان موقع الوزارة الالكتروني حتى الان تلقى شكوتين فقط، وانه في مثل هذا الوقت بعد انتهاء موسم الحج في السنوات السابقة كانت تصل مئات الشكاوى على موقع الوزارة.

واضاف انه في حال كان التقصير من شركات الحج والعمرة فيتم محاسبتها وفق التعليمات الموجودة لهذه الغاية، لافتا الى ان بعض الاجراءات تمت خلال الموسم مباشرة، وبعض الشكاوى يتم محاسبتها من قبل لجنة المخالفات التي تشكلها الوزارة لهذه الغاية، علما ان دور الوزارة رقابيا وانها لا تتقاضى من الحجاج سوى 80 دينار عن كل حاج بدل الخدمات الادارية المقدمة.

ونوه الخلايلة الى ان معظم المشكلات التي تواجه الوزارة خلال موسم الحج تكون من الحجاج «الفرادى» الذين يلتحقون بالبعثة في المشاعر المقدسة مما يزيد الضغط على الخدمات المقدمة للحجاج مما ينتج بعض الامتعاظ والتذمر لدى حجاج البعثة الرسمية.

يذكر ان البعثة الاردنية لموسم الحج هذا العام كانت تضمنت حوالي 13 الف حاج.