التحذير من كارثة إنسانية جراء توقف محطة توليد الكهرباء بغزة

اخبار البلد_ حذرت مؤسسة حقوقية من كارثة إنسانية في قطاع غزة حال استمرار توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل مطالب المجتمع الدولي بالتحرك لتأمين إمدادها بالسولار الصناعي.
وأشار مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيان صحفي إلى أنه توقفت أمس الثلاثاء محطة توليد كهرباء غزة عن العمل بشكلٍ كامل بعد أن نفذت مخزوناتها من السولار، كنتيجة لاستمرار توقف تزويد سلطات الاحتلال للقطاع بالسولار الصناعي وفي الوقت نفسه توقف إمدادات السولار عبر أنفاق التهريب في رفح مع مصر وفقاً لتصريحات سلطة الطاقة الفلسطينية في قطاع غزة.
وأوضح أن انقطاع التيار الكهربائي يتسبب عن قطاع غزة في مزيد تدهور أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية مركز الميزان إذ يعبر عن استنكاره للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة والذي تسعى من خلاله سلطات الاحتلال إلى إبقاء القطاع على شفير كوارث إنسانية سواء فيما يتعلق بتوصيل التيار الكهربائي أو إمدادات الغذاء والدواء .
وطالب المركز يطالب المجتمع الدولي بالعمل على ضمان تزويد محطة توليد الطاقة الكهربائية بحاجتها من الوقود اللازم لتشغيلها كما يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء حصار غزة فوراً وبدون إبطاء.