ديرانية: 20% ارتفاع حجم الحوالات الواردة خلال العيد

أخبار البلد-

 

ارتفعت حوالات المغتربين العاملين بالخارج خلال عطلة عيد الاضحى المبارك بنسبة 20% وفق ما اكد امين سر جمعية الصرافين الاردنيين علاء ديرانية.

ولفت ديرانية في تصريح الى «الرأي» الى ان حجم حوالات المغتربين العاملين في الخارج ارتفع خلال عطلة عيد الاضحى المبارك والاسبوع الذي سبقه موضحا ان حجم الحوالات الواردة ترتفع خلال فترة الاعياد.

واشار ديرانية الى ان ارتفاع حجم الحوالات الواردة يعود الجزء الاكبر منها الى مساعدات مالية من المغتربين الى اقربائهم وذويهم المقيمين في المملكة.

وبين ان الطلب على الدينار الاردني ارتفع بشكل ملحوظ خلال فترة عيد الاضحى وما قبله مدفوعا بازدياد اعداد المغتربين العاملين في الخارج لقضاء عطلة عيد الاضحى في المملكة.

وذكر ان الطلب على العملات العربية والاجنبية شهد هدوءا ملحوظا باستثناء الريال السعودي الذي شهد طلبا قويا لغايات موسم الحج والليرة التركي لغايات السياحة.

وواصل الجنيه الإسترليني تراجعه الجمعة أمام الدولار الأميركي.

ووفق تقارير من مراكز المال البريطانية، فقد انخفض الإسترليني مقابل الدولار امس ليصل إلى 1.264 دولار، لكنه ارتفع أمام العملة الأوروبية الموحدة (يورو) ليصل عند 1.165 يورو.

وظلت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في حوالي أربعة أشهر الخميس، بعدما ترك الفدرالي الأميركي الباب مفتوحًا أمام رفع أسعار الفائدة مجددًا بهدف كبح جماح التضخم.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.25 بالمئة إلى 1912.19 دولار للأونصة، وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة لتسجل 1920.50 دولار للأونصة، وفقا لشبكة سي إن بي سي الإقتصادية.