5 شركات ريادية من برنامج أورنج الريادي فيVivaTech

أخبار البلد-

شاركتأورنجالأردن من خلال برنامجهاالموجّهلتسريع نمو الأعمال الريادية"BIG"في موسمه العاشر في مؤتمر الريادة والتكنولوجيا"Viva Technology"للعام 2023 الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تضمنت مشاركتها 5 مشاريع ناشئة من الموسم الحالي وكذلك اللجنة التوجيهية للبرنامج.

ويُعدVivaTechأكبر المؤتمرات الأوروبية للشركات الناشئة والتكنولوجيا منذ إطلاقه في العام 2016، بحضور تجاوز أكثر من 91 ألفاً وبمشاركة متحدثين من كبار الشخصيات العالمية بما فيها إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لسبيس إكس وتسلا ومالك تويتر، وكريستل هايدمن الرئيس التنفيذي لمجموعة أورنج العالمية.

وحول أهمية دعمها، أكدت أورنج الأردن أنVivaTechفرصة ذهبية للشركات الناشئة لعرضمشاريعها أمام الرياديين والمدراء التنفيذيين وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين وصناع القرار،وكذلكالاستفادة من خبرات الرؤساء التنفيذيين لأهم الشركات التكنولوجية العالمية، وذلك من خلال جناح برنامجOrange Fabلمسرّعات الأعمال الذي يجمع كافة المشاريع الريادية على مستوى مجموعة أورنج العالمية.

وشارك هذا العام كل منBaladoorوالتي أطلقت تطبيقاً لحجز المواعيد مسبقاً دون الحاجة إلى الانتظار في أماكن تقديم الخدمة، وTalentspaceالتي تعمل على التعريف بالفرص الوظيفية وإنشاء شراكات بين أصحاب العمل والموظفين، تطبيقEduHaxالذي يساعد الأطفال في تعلم الرياضيات عن طريق الألعاب التفاعلية، وشركةJusoorالتي تساعد الطلاب والمؤسسات التعليمية من خلال المحاكاة والمختبرات الافتراضية، بالإضافة إلىQuiqClaimوالتي تعد منصة للتسوية والاستثمارات في قطاع التأمين الصحي.

وقد انضم لوفد أورنج الأردن اللجنة التوجيهية لبرنامجBIGللمشاركة في المؤتمر، بما فيها المدير التنفيذي لـAB Ventures، فيصل حقي، والمدير التنفيذي لمجموعة رؤيا الإعلامية، المهندس فارس الصايغ، والرئيس التنفيذي لحاضنة الأعمالiPark، عمر حمارنة، رئيس هيئة مديري جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، أمجد صويص، والمديرة التنفيذية في أويسيس 500، لمى الفواز، ومن أورنج الأردن المدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن، نائلة الداود، والمدير التنفيذي للابتكار الرقمي والبيانات والمال، ويلفرد إيفر.

ويعد هذا المؤتمر امتداداً لتركيز أورنج على دعم منظومة الريادة، وخاصة الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا في إيجاد حلول مبتكرة ومُجدية لدورها الهامّ في النمو الاقتصادي والمجتمعي. وتقدّم الشركة من خلال برنامجها الرياديBIGمختلف أشكال الدعم التسويقي، الإعلامي، الفني، والمشورة وفرص التشبيك والاستفادة من الخبراء وكذلك مساحة عمل متكاملة.

ويعدّ برنامجBIGفي الأردن بموسمه العاشر إحدى مسرّعات مجموعة أورنج العالمية للشركات الناشئة ضمن "مركز أورنج الرقمي" المتواجد في 16 دولة، والتي يتم تشغيلها بالشراكة مع التعاون الدولي الألمانيGIZضمن منحة من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنميةBMZ.