وزير الأوقاف درس في الحكمة .. هل تتعلم الحكومة في صلاة عيد الأضحى ؟؟

أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم 

قامت وزارة الأوقاف بتنفيذ قرار جريء يوم أمس بعد تراجعها وتعديلها لموعد صلاة عيد الأضحى، لتمكين أكبر عدد من المصلين لحضور صلاة عيد الأضحى المبارك، فسجلت هذه الخطوة الجريئة لصالح وزير الأوقاف محمد الخلايلة والوزارة بأكملها.

وطالب العديد من المواطنين الحكومة وجميع الوزارات والمؤسسات والأجهزة اتخاذها القرارات بروية لمراعاة أحوال المواطنين والناس جميعاً، وعدم التردد في الرجوع أو العدول عن أي قرار لا يتماشى مع مصلحة المواطنين.

وكان  أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبدالله العقيل، قد دعايوم أمس مدراء مديريات الأوقاف للتعميم على الأئمة والخطباء، بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في الساعة السابعة صباحا، بدلا من الساعة 6:45 دقيقة.

وقال العقيل في التعميم صادر، الأحد، "لغايات تمكين أكبر عدد من المصلين لحضور صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1444/2023، قررت الوزارة أن يكون موعد صلاة العيد في الساعة 7 صباحا بدلا من الساعة 6:45 دقيقة".

وزارة الأوقاف تسجل سابقة نتمنى أن تتحول إلى نموذج لكل الوزارات والمؤسسات الحكومية لأنها اعترفت بالخطأ وتراجعت عنه دون خجل بل على العكس كان الوزير الخلايلة شجاعاً في سحب القرار والتراجع عنه عندما اكتشف أن القرار ليس في مصلحة الجميع، فكان شفافا متصالحا متسامحا مع الآخرين مسجلاً هدفاً يحترم ويشكر عليه؛ لأن التراجع عنهذا الخطأ كان درسا في الحكمة إذ لا يمكنك تغيير الماضي ولكن المستقبل تحت السيطرة فالنجاح ليس ارتكاب الخطأ بل تصويبه هذا العالم الحقيقي وليس العالم الافتراضي التي تحاول الحكومة للأسف أن تعيش به لأنها تتمسك دوما بأخطائها ولا تعترف بها أو حتى تسعى لمعالجتها وتصويب أوضاعها، والأدلة كثيرة والأمثلة لا حصر لها فلعلها تتعلم من قرار وزير الأوقاف الذي كسب احترام الجميع .. فشكراً له.