مصلحة البلد

مصلحة البلد

مشغول هذه الأيام بالبحث عن معنى حقيقي وواضح لعبارة " مصلحة البلد " ، وبودي لو أحدا ما يسعفني للتوصل الى هذا المعنى وبشكل دقيق ، فتضارب الأمور والمواقف والمصالح من حولي جعلتني أجد صعوبة في الفهم ، وافقدتني القدرة على التمييز .

الى الآن المعلومات غير كافية ، والجهود غير مثمرة ، وكل التعاريف والمفاهيم التي حصلت عليها لا تسمن ولا تغني من جوع . لذا أفكر جديا بمنح جائزة ثمينة لمن يسعفني ويساعدني على معرفة المقصود بمصطلح " مصلحة البلد " .

ليظن الجميع ظنونه ، وليتفاجأ من يشاء ، لكني في الحقيقة ما عدت أعرف المعنى الحقيقي لمصطلح " مصلحة البلد " . ولم اعد أقتنع بمن يخاف ويهتم بهذه المصلحة

فالمعارضة خوفتنا معها من خوفها على مصلحة البلد ، والحكومة أرهقتنا في سبيل مصلحة البلد ، المعتصمون والمتظاهرون همهم أيضا مصلحة البلد ، ولا أدري الى أين الانجرار ، الأحزاب ، الاسلاميين ، المعلمين ، حركة ابصر مين ، جاري أبو سعيد . كلهم يؤكدون على خوفهم واهتمامهم والحفاظ على مصلحة البلد .

لكن السؤال ..... طالما نجتمع سوية تحت مفهوم واحد وراية واحدة ، وهي "مصلحة البلد" ، لماذا لا نتكاتف سوية ، مالم يكن المفهوم مختلف من شخص الى آخر .

أيها المنظرون ..... أيها الفاسدون .... أيها الفارغون .... أظنني أصبحت مثلكم .... لا أعرف معنا واحدا لمصلحة البلد ..


المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com