أكثر من 226 ألف سائح دخلوا العقبة

أخبار البلد - ارتفع عدد السياح لمنطقة العقبة  خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.

وقال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة حمزة الحاج حسن الاثنين، إن أكثر من 226 ألف سائح دخلوا إلى العقبة خلال الربع الأول من العام الحالي، بارتفاع نسبته 40%.

وأضاف الحاج حسن في تصريح أن عدد زوار العقبة عبر ميناء السفن السياحية ارتفع بنسبة 200%، مشيرا إلى وجود نحو 7 آلاف غرفة فندقية في مدينة العقبة.

وفيما يتعلق بالمعابر أكد الحاج حسن، أن زيارة المدينة تتم عبر 4 معابر هي معبر الدرة مع السعودية والمعبر الجنوبي مع إيلات والأراضي الفلسطينية المحتلة ومطار الملك حسين ومعبر ميناء السفن السياحية الذي تطور بشكل كبير خلال هذا العام، مؤكدا جاهزيتها لاستقبال جميع الزوار بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وبشأن الغرف الفندقية، أشار الحاج حسن إلى أن الاستراتيجية المقبلة هي زيادة عددها، وذلك خلال السنوات العشر المقبلة، لافتا إلى وجود قرابة 6500-7000 غرفة فندقية في المدينة.

الحاج حسن بيّن أن الأعداد التي قدمت من خلال المعابر تجاوزت 300 ألف زائر دخلوا إلى المنطقة، بعضهم زوار يوم واحد وهم زوار السفن السياحية الذين يزورون جزءا من العقبة والبترا ووادي رم ويعودون لسفنهم الراسية.

وبين الحاج حسن أن الشهر الأول والثاني والثالث من العام الحالي كانا استثنائيين مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، مشيرا إلى أن الميناء استقبل 37 سفينة سياحية و19 سفينة سيستقبلها مع نهاية الشهر الحالي.