بيان صحفي صادر عن منتدى تطوير السياسات الاقتصادية حول موازنة 2012

اخبار البلد_  عقدت اللجنة التنفيذية لمنتدى تطوير السياسات الاقتصادية اجتماعها العادي بتاريخ 2/2/2012 وبحثت خلال اجتماعها من بين مواضيع أخرى ما تناقلته وسائل الاعلام حول التوجه لسحب مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2012 ، وذلك في ضوء الملاحظات الجوهرية التي تقدمت بها اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب الموقر.
ويأتي هذا التوجه منسجماً مع مبادرة المنتدى بالتوصية بسحب مشروع الموازنة في الكتاب الموجه لدولة رئيس الوزراء بتاريخ 24/12/2011 ، في ضوء الدراسة المعمقة التي قام بها المنتدى لمشروع الموازنة العامة .
ويجدر بالذكر أن المنتدى قد كان المبادر مبكرا في الإشارة لضرورة إعادة النظر جذرياً في هيكلية وتقديرات النفقات والمساعدات والإيرادات المحلية والخارجية والفرضيات غير الواقعية التي بنيت على أساسها أرقام الموازنة. ويود المنتدى أن يوضح أنه لا يمكن تصويب الموازنة إلا بسحبها.
وبهذه المناسبة يتوجه المنتدى بالتقدير الكبير لأعضاء اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب على موقفهم المسؤول بصدد هذا الموضوع الوطني الهام.
كما أن المنتدى يقدر للحكومة استعدادها للتجاوب مع طلب اللجنة المالية ، لما يخدم مصلحة الوطن خاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها بلدنا العزيز.