المحامي معن فرحان العموش يكتب : على طريق المفرق ننتظر الموت باي لحظة


قم بتوديع كل من يخصك ، واطلب السماح من كل شخص عرفك ثم اكتب وصيتك ، وبعد ذلك استخدم سيارتك على احدى الطرق الخارجية التي تربط محافظة المفرق بباقي مناطق المملكة .

هي طرق دولية تمر من محافظة المفرق تخدم التجارة والسياحة الاردنية عدا عن خدمتها للبشر ساكني كوكب محافظة المفرق ، تلك الطرق استهلكت من الارواح اكثر من شهداء احدى معارك الجيش العربي .

عدم صلاحية الطرق فنينا وهندسياً لاستيعاب الكم الهائل من السيارات التي تستخدم الطرق ، و سوء التخطيط الذي يتناسى عند استحداث تلك الطرق الزيادة السريعة في عدد المركبات سنويا ً ، والدراسة اللحظية التي تتناسى التوسع مستقبلاً هي اشكالية كل الطرق .

يا وزير الاشغال العامه ويا نواب المحافظة الكرام ....

لن تجد طرق تشكو البؤس اكثر من طرق محافظة المفرق ، فاختر اي طريق نافذ من المفرق لمحافظة اخرى او لمركز حدودي ، وستجد على كل كيلو متر واحد هنالك روح انسان قد ازهقت لا ذنب له سوى انه استخدم طرق غير مؤهله للسير عليها .

فهناك منذ ما يقارب الاربعة اعوام وساكني المحافظة بانتظار انتهاء العمل بطريق المفرق اربد ، حتى استهواني السير بها بداعي فضولي كمفرقي ينتظر الفرج وقص شريط افتتاحها ، فلم اجد شيئ تغير على مسرى هذا الطريق سوى التحويلات السابقة التي لم تعبد بعد، وحتى الاصلاحات التي جرت عليها بحاجة لصيانة .

متى سيستجاب لدعاء الثكلى من سكان محافظتي ، بان ترى طرقهم النور بوزير اشغال يتقي الله بنا نحن سكان عروس الصحراء ، لتواكب طرقنا باتساعها وسرعة تنفيذها باقي طرق محافظات وطني ، ولن اطمح كثيراً بان ترتقي طرق موطني لتشبه ولو من بعيد الطرق الخارجية لبلدان مجاوره .

يا معالي وزير الاشغال
اتقى الله بالمفرق وساكنيها ، ايعقل بانه لايستهويك كثرة حوادث طرق محافظة المفرق القاتلة وعلى مدار ايام الاسبوع ، ألم يستهويك بكاء اطفالها على من فقد بسبب عدم صلاحية الطرق وعدم انارتها،

انني كمفرقي اتحدى وزير اشغالنا بقسمه الخاص بهندسة طرقنا ان يستصلح احدى الطرق الرئبسية التي تخدم المفرق ، وان اردت تصنيف لها سمها طرق الموت .

المحامي
معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com