عزيزتي المحتارة : حتى لو كنت ختيارة !! ليس لك إلا الرجل الأردني مهما كانت الخسارة

عزيزتي المحتارة : حتى لو كنت ختيارة، ليس لك إلا الزوج الأردني مهما كانت الخسارة
بقلم : عبدالله شيخ الشباب ـ طالب توجيهي
غالباً مانرى المرأة في معظم بلداننا العربية ؛ تقف الواحدة منهن عاجزةً عن الإختيار الصحيح للرجل المناسب كزوج لها ، لدرجة أنه يضيع ثلاثة أرباع عمرها وهي لاتزال واقفة تبحث عنه ، ومن غير أن تحصل عليه ، وغالباً ماتصل الى سن اليأس ؛ وهي جالسة في بيت أهلها ، وهي على هذا الوضع في انتظار وصوله .
ومنهن من نراها يمضي بها قطار العمرسريعاً ؛ من غير أن تتمكن من اللحاق به ، وتتخرج من جامعة أهلها ، حاملةً مؤهلاً عالياً بدرجة البكالريوس والماجستير في العنوسة وأحياناً الدكتوراة ؛ وهي مازالت على نفس تلك الجلسة ؛ تنتظر ذلك الفارس المغوار الذي يأتي لها على صهوة حصانه الأبيض الفريد من بعيد ؛ لكي يأخذها معه الى جنات الصّعيد ؛ بغض النّظر إن كان اسمه سعيد أو حميد أو وليد !!
وذلك لأنها بقيت معظم حياتها مترددةً في الإرتباط برجل غير مفيد ؛ خوفاً من أن تصاب بخيبة أمل كبيرة إذا ارتبطت مثلاً بعبدالمجيد ، وخاصة إذا لم يكن هو الرجل الذي تحبه مثل عبد المعيد ، ولم يكن هو الذي قد داعب خيالها وأحلامها مثل عبد الرشيد ، والذي بقيت سنين طويلة من عمرها وهي تحلم به في منامها السّعيد.
ولهذا ومساعدة مني لجميع النساء الفاضلات ، وكل الفتيات المستورات الراغبات في الزواج ، وحتى لايبقين متردّدات ، أو عاجزات عن اتخاذ أي من القرارات ؛ وحتى لايندمن على ما فات في السنين السابقات ؛ وحتى لايضّيعن السنين اللاحقات ، فإني أقول لكل واحدة من العاقلات :ـ
إن الرجل الذي ترغبن الإرتباط به يافتيات وياسيدات وياعانسات ، يعتمد عليكنّ أنتنّ بالدرجة الأولى ، وسوف أساعدكنّ على معرفة مابه من أهم الصفات .
مؤكداً لكل سيدة ولكل فتاة أن حل هذه المشكلة مقدور عليه لأنها ليس من المستحيلات ، ولن يتم بسببها فرض عليكن أي نوع من العقوبات.
ولذا فإنه أرجو أن تقرري الآن وقبل أن يفوتك الأوان ؛ ولهذا قولي لي !! ياروان وياسوزان وياجيهان ، ويا بيان ويا نوران : ماذا تحبين وعمّن تبحثين في هذا الزمان ؟؟
عموماً ؛ إن كنت مثلاً تحبين التكنولوجيا؛ فإني أنصحك بإختياررجل ياباني ، أما إذا كنت تحبين التقـليد ؛ فإنك سوف لن تجدين أفضل من الرجل الصيني ، أما إن كنت تحبين البيتزا والمعكرونة ؛ فالأفضل لك هو الرجل الإيطالي . و إذا كنت مغرمة بأبطال المسلسلات المدبلجة ؛ فإني أنصحك بالرجل التركي ، وإن كنت تحبين العطور ؛ فليس هناك أفضل لك من الرجل الفرنسي ، أما إذا كنت تحبين الورود والزهور ؛ فالرجل الأنسب لك هو الهولندي ، وإن كنت تحبين مشاهدة مصارعة الثيران ؛ فالأفضل لك هو الرجل الأسباني .
أما إذا كنت صاحبة مزاج خاص ، وكنت تحبين الرقص والهز والحشيش والكيف والإنبساط ؛ فليس أمامك غير الرجل المصري ، أما إن كنت تحبين الغاز والبترول والمال ؛ فلن يكون أمامك سوى الرجل الخليجي ، وإذا كنت تحبين القات ؛ فعليك إذاً بالرجل اليمني ، أما إن كنت مغرمة بالسّحر والشعوذة ؛ فالرجل المغربي هو الذي يناسبك تماماً ، وإذا كنت تحبين المعسّـل ؛ فعليك بالرجل البحريني .
وأما إن كنت تحبين الدّلال والغنج والبنج ؛ ومضغ العلكة والمياعة ؛ فالرجل المناسب هو اللبناني ، أما إذا كنت تحبين المرجلة الفاضية ؛ وكنت معجبة بقبضايات باب الحارة ؛ فلن تجدي أفضل من الرجل السّوري ، وإن كنت تحبين المفاوضات وسياحة المؤتمرات فإني أنصحك بالرجل الفلسطيني .

لكن ياعزيزتي .... إذا كنت تحبين الصراحة وكنت تتقبلين منّي النّصيحة وكنت تبحثين عن شقاء السعادة ، وفرح التعاسة ، و تعب الراحة ، وجمال النكد ،وجنة النّار ، وجمال الكشرة ، والإصابة بالجلطة.
وكنت لاتحبين اللف ولا الدّوران ،و( بـــدّك ) الأجر والثواب من الله ، و( بــدّك ) الهم والغم و( سمة البدن ) ؛ فإني أنصحك بأن تريحي رأسك ، وأن تشتري راحتك ، وأن تتوكلي على الله وتوافقي على الرّجل الأردني !! .
فالرجل الأردني ياأختي هو الزوج المناسب لك !! هل تعلمين لماذا ؟؟ وذلك لأنه هو الوحيد القادر على تحقيق كل هذه الإمتيازات ، وجميع هذه المزايا لك بدون أن ترهقي نفسك ، وبدون أن تتعبي أعصابك في الحصول على أي منها .
أي وبمعنى آخر أقول لك : ياعزيزتي المحتارة حتى لو كنت ختيارة ، ليس لك إلا الزوج الأردني مهما كانت الخسارة ،حتى لو لم يكن في جيبه ثمن الخيارة ، ولم يكن لديه سيارة ، وكان يسكن شقة في عمارة ، وكان يضع على عينيه نظارة، وكان يصرف عليك بالقطّارة.
إن الزوج الأردني هو الأنسب لك ياسارة .
وأنا على ثقة أنك سوف تدعيلي ياجارة . جرّبي وسوف لن تندمي على هالجوازة ياتمارة. لكن ...أرجو ألا تنسي أن تعزميني ياختيارة على عرسك إذا صار عندنا في الحارة لكي أزفّك بالسيّارة.
وبالرفاه والبنين ياسمارة
عبدالله شيخ الشباب ـ طالب توجيهي
Abdullah1600@hotmail.com