"الأمانة" توضح ملابسات تأجير أرض لـ"مركز هيا" بدينار واحد


 اخبار البلد- قال رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى عبد الحليم الكيلاني إن الأمانة كانت أجّرت إلى جمعية مركز هيا الثقافي، قطعة أرض مساحتها 6460 مترا مربعاً تعود ملكيتها لمجلس الأمانة، بموجب اتفاقية موقعة بتاريخ الأول من آب (أغسطس) 1992، ولمدة 30 عاما قابلة للتجديد، بأجرة سنوية مقدارها دينار واحد، بهدف إدارة المركز وتوفير الفعاليات المختلفة التي تخدم المجتمع المحلي.
وأضاف الكيلاني، ردا على سؤال وجهه النائب محمد المراعية لرئيس الحكومة، طالب فيه تزويده بالعقد المبرم بين الأمانة والمركز بخصوص استئجار قطعة الأرض الموجودة في منطقة الشميساني بعمان، وقيمة العقد، والمدة الزمنية، إضافة إلى اسم الذي وافق على التأجير.
وأضاف أنه تمت الموافقة على الاتفاقية المبرمة سابقا بسائر بنودها، بما في ذلك مدة الاتفاقية، بموجب قرار لجنة الأملاك والاستملاك رقم 318، تاريخ 18 تموز (يوليو) 2007، وإعطاء جمعية مركز هيا الثقافي الحق بالتأجير والاستثمار مع الغير للأرض موضوع الاتفاقية.
ونوه الكيلاني إلى أن مجلس الأمانة صادق بقرارة رقم 80 تاريخ 28/ 7/ 2007 على قرار لجنة الأملاك والاستملاك، كما وافق بقرارة رقم 106 تاريخ 11/ 9/ 2007، وبناء على تنسيب الأمين، على ملحق عقد ايجار يتضمن اعطاء الجمعية صلاحية أكبر في استغلال واستخدام المأجور. ولفت إلى ان رئيس الوزراء وافق على قرار مجلس الأمانة رقم 106، وانه بناء على طلب من الجمعية، وافقت لجنة الاملاك والاستملاك بقرارها رقم 306، تاريخ 21/ 9/ 2010 على زيادة المساحة المؤجرة لتصبح (18460)م2 تقريبا، حسب المخطط المبدئي الموافق عليه من قبل الأمين، وبنفس الشروط العقدية السابقة، لغايات اعادة تأهيل الموقع باضافة مرافق جديدة للمركز.