«تجارة الأردن» تقر التقرير السنوي لأعمال مجلسها 2021

أخبار البلد-

 
أقرت الهيئة العامة لغرفة تجارة الاردن في اجتماعها السنوي الذي عقدته امس، التقرير السنوي عن اعمال مجلسها لعام 2021.
كما أقرت خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الغرفة نائل الكباريتي الحسابات الختمامية والميزانية العمومية للغرفة لعام 2021 بالاضافة للموازنة التقديرية لعام 2023 مقارنة مع عام 2022.
وأقرت الهيئة العامة للغرفة توصية لمجلس الادارة تتعلق بتفويض مجلس ادارة الغرفة الجديد المنتخب باجراء أية تعديلات لازمة على الموازنة التقديرية واجراء المناقلات اللازمة استنادا للمادة 8 من قانون غرف التجارة.
وقال الكباريتي خلال الاجتماع إن عملية النشاط الاقتصادي تسير ببطء جراء الاوضاع العالمية وتبعات ازمة فيروس كورونا بارغم ان الاردن بدأ يتعافى منها.
واكد ان الوضع الاقتصاد بالمملكة الى تحسن بالرغم من ارتفاعات التضخم وهنالك الكثير من المعطيات التي تؤشر على ذلك وبأن الوضع الى تحسن قد نلمسه خلال العام المقبل.
واشار الى الجهود التي بذلها جلالة الملك عبدالله الثاني والتي نجم عنها شراكات اقتصادية مع دولا عربية ستؤدي الى استقطاب استثمارات للمملكة بالعديد من القطاعات منها التعدين والطاقة والزراعة والصناعة.
هذا واشار كتاب التقرير السنوي لغرفة تجارة الاردن للعام 2021 الى ان الاقتصاد الوطني ينمو رغم الصعوبات حيث حقق مؤشرات ايجابية عديدة خلال العام الماضي بالرغم من ثقل الصعوبات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.
وبحسب التقرير حمل العام الماضي في طياته العديد من المؤشرات الإيجابية التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني الذي لا زال يثبت قدرته على امتصاص الصدمات، لكن جائحة كورونا عمقت التحديات والصعوبات التي يعانيها مسبقا وأطالت في عمرها.