إحصائية رسمية .. بنك الاستثمار العربي الأردني والبنك الاستثماري الأقل تعثراً في الديون غير العاملة

اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

بقيت نسبة الديون غير العاملة إلى إجمالي الديون للبنوك العاملة في الأردن ضمن مستويات مريحة ومقبولة ، حيث يبين الجدول المنشور في كتيب الأداء المقارن للبنوك العاملة في الأردن خلال عامي 2020 و 2021 ترتيب البنوك من حيث نسبة الديون غير العاملة لديها في هذين العامين .

وعلى صعيد البنوك التجارية الأردنية احتل بنك الاستثمار العربي الأردني المرتبة الأولى كأقل البنوك من حيث نسبة الديون غير العاملة إلى إجمالي الديون بنسبة بلغت 1.170% ، فيما حصل البنك الاستثماري على المركز الثاني بنسبة 4.000% ، واستقر بنك القاهرة عمان في المركز الثالث بنسبة بلغت 5.230% .

أما فيما يتعلق بالبنوك الإسلامية الأردنية ، فلقد حاز بنك الراجحي على المركز الأول كأقل البنوك من حيث نسبة الديون غير العاملة إلى إجمالي الديون بنسبة بلغت 0.900% ، فيما نال بنك صفوة الاسلامي المركز الثاني بنسبة بلغت 2.400% ، وحصل البنك الاسلامي الأردني على المركز الثالث بنسبة بلغت 2.580% .

وبالرجوع إلى الجدول الخاص بالبنوك التجارية الأجنبية ، نجد أن بنك الكويت الوطني حصل على المركز الأول من حيث نسبة الديون غير العاملة إلى إجمالي الديون بنسبة بلغت 0.350 ، فيما حصل سيتي بنك على المركز الثاني بنسبة ضئيلة بلغت 0.600% ، واستقر البنك العقاري المصري العربي في المركز الثالث بنسبة بلغت 7.340% .