"إرحل إرحل يا ساكت " .. مطالبة للاطاحة برئيس هيئة الاوراق المالية بسام الساكت !

خاص وحصري- أخبار البلد - حالة من الاستنفار بين كبار مساهمي الشركات ذات الاستثمار الكبير التي اجتمع مندوبوها مؤخرا لإصدار بيان باسم شركات القطاع الخاص، والذي سيضمنه المجتمعون مطالباتهم الى رئيس الحكومة عون الخصاونة بضرورة إقصاء رئيس هيئة الأوراق المالية بسام الساكت عن موقعه.

 

ولفتت مصادر مطلعة، من ان هيئة الأوراق المالية تعيش حالة من التخبط في القرارات التي وصفتها المصادر بالمستهدفة للاستثمار المحلي، معللة ذلك بعدم أهلية الساكت لادارة الهيئة، حيث اصبح حضور الساكت في الهيئة مجرد حضور برتوكولي بعد أن أكدت مصادر داخل الهيئة من ان قرارات الهيئة المصيريرة بالنسبة لقطاع الشركات مرهونا بأشخاص غير مخولين قانونيا من جهة، وغير مؤهلين من جهة أخرى !!

 

وزادت المصادر بأن البيان المزمع اصداره قريبا والذي تجري مداولات بشأنه بين اصحاب كبريات الشركات سيتناول  شبهات فساد متمثلة بتواطأ بسام الساكت في عدم الكشف عن الشركات المخالفة والتي تشهد فساد اداري ومالي في مجلس اداراتها.

ولافتة المصادر إلى ان البيان والذي سيحمل عنوان ( إرحل إرحل يا ساكت .. فالساكت عن الحق شيطان ساكت)، سيكشف اسماء شركات وشخوص تورط وتواطئ معهم الساكت في عدم الكشف عن شركاتهم شبه الوهمية التي  مارسوا خلالها خدعهم وألاعيبهم على صغارالمساهمين ممن "إنطلت" عليهم عمليات الخداع بعد ان تورطوا بدورهم في عملية الاكتتاب وضياع مدخراتهم مدخرات تحت غطاء وحماية هيئة الأوراق المالية.

 

وانتقد المجتمعون بحسب المصادر تحول هيئة الاوراق المالية الى ملكية خاصة للساكت الذي مضى على تعيينه في ذلك المنصب اكثر من 12 عاما، والذي يبدو انه لن يغادر منصبه بمحض ارادته الا بعد ان يرى بأم عينه خرابها ليجلس على تلها، مشيرة المصار بأن الهيئة اصبحت واجهة ديكور ومصدر خصب لا يستفيد منه سوى موظفوها الذين يتقاضون رواتبا خيالية وكذلك رئيسها بسام الساكت والخلية الخاصة به !!

وسيصار الى ارسال نسخ من البيان الى الديوان الملكي العامر، ورئاسة الوزراء، وهيئة مكافحة الفساد، ومجلسي الاعيان والنواب للمطالبة بالاطاحة بالساكت قبل فوات الآوان !!