العشائرية والاسلامية

أخو صبحه المهاجر
لا أدري لماذا اعتبرت العشائرية تهمة وكيف تم التدرج في السنوات الاخيرة على نشر الانطباع بأن العشائرية تهمة, فاذا كانت تهمة وخصوصا من التيارا الاسلامي فلماذا يتم تنظيم المسيرات ورفع يافطات تجمع عشائر كذا وكذا مع التيار الاسلامي , ومن ايضا حاول طبع العشائرية بالتهمة هم الليبراليين الجدد والفاسدين ولا ننكر أن منهم أبناء عشائر لتنفيذ مآربهم ومخططاتهم لتصفية الدولة الاردنية تاريخيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا ,انطلاقا من الخصخصة ونهب ثروات البلد وزجها وعلى راسها ابناء العشائر في اتون الاعتصامات والنزاع مع النظام .
الم تكن العشائرية هي سبب استقرار الدولة الاردنية قبل سيطرة الليبراليين على مؤسسات القرار في الدولة؟ الم تفرز العشائرية الكثير الكثير من ابناء الوطن الذين استشهدوا على ارض فلسطين الطهور؟ الم تفرز العشائر الالاف المؤلفة من الجامعيين والاكاديميين من حملة شهادات الدكتوراة ومن افضل جامعات العالم ؟ الم تكن العشائر الاردنية شيوخها وقياداتها منابر للحق والحل والربط في موازاة السلطات التنفيذية والقضائية في الدولة ؟
ألم تكن العشائرية منابر للتسامح والتراحم بين الامة من مختلف اصولها ومنابتها في إصلاح ذات البين ؟ الم يطلب شيوخ العشائر وقضاتها في جلسات الصلح بالاكرام للله ورسوله وجلالة الملك؟
ان العشائر الاردنية مؤمنة بالله والاسلام والسلام ومؤمنة برسوله الاعظم ومخلصة لملك البلاد ولكن لاتؤمن بابتزاز الشعب والدولة باسم الدين ,الا تعيش العشائر الاردنية المسلمة والمسيحية في جو من التآلف والمودة والرحمة فيما بينها على مر التاريخ في وطننا الغالي ؟
اليست العشائر الاردنية بمختلف مكوناتها هي عمود الجبش العربي المصطفوي وابناؤها الذين ضحوا بانفسهم في الثورة على المستعمر وفي قتال العدو غرب النهر بصدورهم ورجولتهم رغم قلة الامكانات؟
نعم لنا الشرف ان نكون عشائريين ولنا الشرف ان قائدنا سبط الرسول قرشي وحما الله الوطن