القضاء العراقي يقرر حجز الاموال المنقولة وغير المنقولة للهاشمي

أصدر مجلس القضاء الأعلى في العراق قرارا بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لنائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي تمهيدا لمحاكمته غيابيا أمام محكمة الجنايات.

 

وقال حسين الأسدي النائب في البرلمان العراقي عن كتلة دولة القانون التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي في بيان اليوم الأحد إن" مجلس القضاء الأعلى أرسل كتابا إلى وزارة المالية والدوائر المعنية بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة للهاشمي، تمهيدا لإحالته الى محكمة الجنايات لمحاكمته غيابيا وفق المادة 121 من قانون أصول المحاكمات الجزائية لسنة 1971 المعدل".

 

وأشار إلى أن هيئة قضائية مؤلفة من خمسة قضاة وقعوا في التاسع عشر من الشهر الماضي على مذكرة إلقاء قبض بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

 

وكان مجلس القضاء الأعلى قرر في الخامس والعشرين من الشهر نفسه إعادة التحقيق في التهم الموجهة للهاشمي لان التحقيق أجري من قبل قاض منفرد.

 

يشار الى ان الهاشمي موجود حاليا في أربيل مركز إقليم كردستان العراق ويطالب بنقل قضيته الى محاكم عراقية بالإقليم أو في كركوك أو خانقين بسبب ما يصفه بتسييس القضاء العراقي في بغداد.