لماذا يؤيد نقيب الصاغة عدم تفريط الأردنيين بالمعدن الأصفر ؟

أخبار البلد ــ توقع نقيب أصحاب محال تجارة الحلي والمجوهرات ربحي علان، أن ترتفع أسعار المعدن الأصفر عالميًا خلال الفترة القادمة باعتباره الملاذ الأمن الوحيد في ظل الأزمات السياسية التي يعيشها الغرب.

وبين لـ أخبار البلد أنه يؤيد احتفاظ الأردنيين بقطع الذهب بالوقت الراهن كونه السلعة الوحيدة التي لا يجب أن يتم التفريط بها بسهولة.

ولفت إلى أن مفهوم الاستثمار بالذهب يعني أن يتم استغلال المعدن الأصفر كنوع من الإدخار لاستعماله في أوقات الأزمات، منوهًا أن هذا المفهوم كان يتبع منذ أمد بعيد.

وعن الإقبال على شراء الذهب في السوق المحلي، أكد النقيب أن هناك طلب على "الليرة" والسبائك الذهبية، بينما أدى ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي مؤخرًا بفعل الأحداث بين روسيا وأكرانيا في تراجع الإقبال حتى بات "العرض أكثر من الطلب".

جديرٌ بالذكر أن أسعار الذهب استقرت في السوق المحلي اليوم الأحد، مقارنة مع نهاية الأسبوع الماضي، بحسب التسعيرة الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة الحلي والمجوهرات.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر طلبا في السوق المحلية 40.10 دينارًا لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 38.5 دينارًا لجهة البيع.

وكما بلغ سعر بيع عيار 24 من الذهب 47.0 دينارًا، وفيما بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 نحو 35.90 دينارًا.