الشعب يريد حماية الفاسدين!!!

منذ اشهر ونحن نتابع المشهد الاردني مظاهرات واعتصامات في كل مكان , مواطنون يطالبون بحقوقهم وآخرون يطالبون بحقوق غيرهم , وأُناس استغلت الاجواء واصبحت تتمادى بالمطالب والتي اثقلت مديونية الحكومة , والحكومة تستجيب وتستجيب فما باليد حيلة .
فالقاسم المشترك بين شعارات جميع المظاهرات والاعتصامات في جميع محافظات المملكة هو مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين , وهذا الشعار نتفق عليه مع الجميع .
ولكن ما يحيرني من تصرفات الشارع ان حكومة عون الخصاونة بدأت بإحالة ملفات وقضايا فساد الى مجلس النواب والقضاء .( وللأمانه اقول حكومة الدكتور معروف البخيت هي التي بدأت هذه الاحالات الى القضاء ). فقد أحالت حكومة الدكتور عون الخصاونة عدد لا بأس به من ملفات الفساد , او التي يعتقد ان بها فساد الى القضاء فهو الجهة التي تدين ولسنا نحن ولا الشارع . فهذا هو ما يريده الشعب مكافحة الفساد ومحاسبه الفاسدين . وهذه القضايا احيلت وسيحال غيرها بدعم من الملك شخصيا ً , وكما قال الملك "لا حماية لفاسد ولا مسؤول فوق القانون " .
وهذا هو دافع الحكومة بإحالة شخصيات كانت من وجهة نظر الشارع بأنها فوق القانون , وهي الآن خلف القضبان تنتظر الحكم العادل , وكذلك ستحيل الحكومة تباعا ً عدد من الشخصيات الى القضاء وسبق ان منعت عدد كبير من الشخصيات من السفر .
أليس هذا دليل على جدية الحكومة لمكافحة الفساد؟ , أليس هذا المطلب الرئيسي للشارع ؟. الم يحن الوقت للتهدئة وانتظار النتائج ؟. الا تحتاج هذه الحكومة فرصة للعمل؟! .
أقول على جميع الحراكات الشبابية والحزبية التهدئة والتوقف عن المظاهرات والاعتصامات , اذا كنا فعلا ً نطالب بمكافحة الفساد , فلننتظر النتائج .
واضيف اذا كنا نريد مكافحة الفساد فأي شخص من اي عشيرة اذا كان فاسدا ً فلا يجوز ان نتظاهر ونعتصم مطالبين الحكومه الافراج عنه بعد ان كنا نطالبها بمحاسبة الفاسدين.
فلا يجوز كلما اوقف القضاء شخصا ًان نقول هذا كبش فداء . فإما ان نطالب بمحاسبة الفاسدين اويكون الشعب هو من يحمي الفاسدين , وعندها على الحكومة ان تعتصم بالشارع وترفع شعار "الشعب يريد حماية الفاسدين".
Info@ziyadat.com