الخدام لـ أخبار البلد : يجب مقاضاة الإحتلال في المحاكم الدولية .. وآن الأوان لاستخدام بنادق الصيد !!

اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام إن على الحكومة الأردنية التوجه لرفع قضية على الجانب الإسرائيلي في المحكمة الدولية بعد رفض الأخير تعويض المزارعين الأردنيين المتضررين من الحرائق المفتعلة على الخط الحدودي (زور الأغوار الشمالية) .

وأكد الخدام لـ أخبار البلد أن الحرائق المفتعلة من قبل الكيان الصهيوني أصبحت موسمية ومتعمدة في فترات معينة من السنة ، حيث إن بعض سكان وقاطني المستوطنات يفتعلون جزءاً منها ويتكفل جيش الكيان بالجزء الآخر من خلال القنابل المضيئة التي تتسبب بالجزء الكبير من الحرائق والتي يطلقها الإحتلال ليلاً للبحث والكشف عن متسللين من الجانب الأردني بحسب ما يصرح به في كل مرة .

وأشاد بالتعويضات التي أقرتها الحكومة الأردنية للمزارعين المتضررين من الحرائق الأخيرة ، كونها المرة الأولى التي تقرر فيها الحكومة تعويض المزارعين المتضررين ، منوهاً إلى أن قيمة التعويض جاءت بالحد الأدنى الذي يسمح للمزارع بالعودة لاستصلاح المزارع من جديد والزراعة من جديد .

وناشد الخدام رئيس هيئة الأركان المشتركة الباشا يوسف الحنيطي بضرورة السماح للمزارعين باستخدام بنادق الصيد لحماية مزارعهم من الهجمات المتكررة من قطعان الخنازير القادمة من الجانب الاسرائيلي ، وذلك بعد منع المزارعين من استخدام بنادق الصيد ( الخراطيش ) قبل عامين تقريباً ، مشيرأ إلى أن هجمات الخنازير تكبد المزارعين سنوياً خسائر فادحة في المحاصيل الزراعية ، الأمر الذي لابد من إيجاد حلول فورية لحماية المحاصيل الأردنية من أي اعتداءات .

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي لم يعوض الأردن عن خسائر الحرائق التي وقعت في الصيف في منطقة الأغوار حتى الآن ، الأمر الذي دفع بمجلس الوزراء الأردني بإقرار تعويض للمزارعين بقيمة مليون دينار أردني .