مأمون المناصير : قرار الحكومة يشكك في فعالية المطعوم ويدق المسمار الأخير في نعش صالات الأفراح

اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

أكد نقيب صالات الأفراح مأمون المناصير أن قرار الحكومة الملزم بإجراء فحص "PCR" لكل الحضور في صالات الأفراح لم يتم دراسته بشكل صحيح ، واصفاً القرار بالديكتاتوري البحت والبعيد كل البعد عن التشاركية التي تنادي بها الحكومة .

وقال لـ أخبار البلد أن الحكومة قامت بدق المسمار الأخير في نعش قطاع صالات الأفراح الذي يُعد من أكثر القطاعات تأثراً بجائحة كورونا ، حيث إن القطاع شهد فترة طويلة من الإغلاقات التي تسببت بأضرار مرعبة على العاملين في القطاع ، الأمر الذي اضطر الكثير منهم لإغلاق صالته الخاصة والبحث عن مشروع جديد ليكون مصدر دخل له ولعائلته .

وأضاف أن قرار الحكومة يشكك في فعالية المطاعيم التي يتلقاها المواطن الأردني ، حيث إن القرار يلزم المواطن الحاصل على جرعتين من المطعوم بضرورة إجراء فحص "PCR" قبل 48 ساعة من موعد المناسبة لكي يتمكن من دخول صالات الأفراح ، الأمر الذي يدل على أن الحكومة تشكك بشكل واضح بفعالية المطاعيم التي فرضتها على المواطنين لدخول الدوائر الرسمية والحكومية ، في إشارة لتخبط حكومي في أخذ وصنع القرار .

وبين أن القرار الأخير تسبب بحملة إلغاء حجوزات مهول في صالات الأفرح ، مشيراً إلى أن المواطنين وفور سماعهم بقرار الحكومة قاموا بإلغاء الحجوزات في صالات الأفراح والبحث عن دواوين عائلية أو شاليهات وزارع خاصة بعيداً عن مراقبة الحكومة بحسب المناصير .

وطالب من خلال أخبار البلد بضرورة إعادة التفكير بجدوى القرار الأخير ودراسته دراسة حقيقية مبنية على أسس علمية وواقعية ، لافتاً إلى أن صالات الأفراح لم تسجل حتى هذه اللحظة أي بؤرة لانتشار الفايروس منذ دخول الجائحة إلى أراضي المملكة .