اتفاق لسرعة البدء بمشروع السوق المركزي بإربد

أخبار البلد - توصلت بلدية اربد الكبرى إلى اتفاق مع نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه على اعادة تنظيم العمل داخل سوق اربد المركزي.

 
 


وأكدوا خلال اجتماع عقد أمس الأربعاء بحضور رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور قبلان الشريف ونقيب نقابة تجار ومصدري الخضار الفواكة سعدي أبو حماد وعدد من اعضاء النقابه ومدير سوق اربد المركزي ربيع الروسان ومندوبين عن تجار سوق اربد المركزي، على عدم أهلية سوق اربد المركزي ما أدى إلى عدم قدرة أطراف العملية التسويقية على تقديم المنتجات بشكل سليم، ما انعكس على المنتج والوسيط وإجمالي الإيرادات لصندوق بلدية اربد الكبرى.

واتفق شركاء العملية التسويقية من بلدية اربد والوسطاء ممثلين في نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه على سرعة البدء بالعمل بمشروع السوق المركزي الجديد بما يتناسب مع حجم الانتاج وتطوره في المنطقة، وتخصيص مبنى لنقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه داخل السوق.


كما اتفقت بلدية اربد الكبرى، مع نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه على تحديد وقت البدء بالبيع بالساعة الرابعة صباحا، والتأكيد على الالتزام به لتجنب المسائلة القانونية المترتبة على المخالفين، كما تم الاتفاق على اعادة تاهيل البنيه التحتيه لسوق بما يتناسب مع العمليه التسويقيه للمنتج الزراعي.

واتفقت نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه على تذليل العقبات امام الوسطاء والقضاء على الظواهر السلبية التي تزيد من الفجوة السعرية، كما جرى الاتفاق على جدولة الديون المترتبة على الوسطاء من جراء جائحة كورونا بما يناسب جميع الاطراف.