وزير التربية الكويتي: أنا راسب في الثانوية العامة

أكد وزير العدل وزير التربية والتعليم العالي أحمد المليفي ان قيادات وزارة التربية تريد ان يسبقها طلبتها في الافكار وكل ما هو جديد وعدم التقيد بالمنهج او الدوام فقط وانما نسعى للافضل، موضحا انه ليس عيبا ان نخفق في الاختبار وانما العيب الاستسلام وفقد الامل.
 
وضرب الوزير مثلا للطلبة بنفسه خلال الحلقة النقاشية الطلابية التي اقيمت بثانوية نورية الصبيح وقال انه لم يكن طالبا متفوقا بل فشل دراسيا في الصف الرابع الثانوي ولم ينجح وبقي في صفه لسنة اخرى، وبعد ذلك استطاع ان يكثف من جهوده وينجح ويحصل على تقدير جيد، مشيرا الى ان عدم التفوق لا يعني ان الباب مغلق وانما بالعزيمة والاصرار تحصل على الهدف الذي تصبوا اليه، مؤكدا ان تأخره سنة ورسوبه في الثانوية العامة لم يعرقل مسيرته بل اعطاني دفعة كبيرة للامام والحمد لله الآن انا اصبحت الوزير.
 
وحول تدريس مادة الدستور في المناهج قال المليفي ان الدستور هو اساس واصل البلد واحد اسباب حفظ البلد بعد الله سبحانه وتعالى لذلك تدريسه في المناهج مهم جدا خاصة وان فيه العديد من القيم اهمها الولاء للوطن وحرية الرأي واحترام وجهات النظر.
 
وتطرق المليفي الى مشروع الفلاش ميموري وعدم ايصال المعلومات واضحة بالنسبة للطلبة، وقال ان التعليم اصبح متعة للطالب وذلك بسبب التعليم الالكتروني والفلاش هو خطوة تمهيدية لتطبيق التعليم الالكتروني في البلاد، مشيرا الى اننا قدمناه للطالب بالمجان وليس عهدة، مشدداً على أن الطالب غير ملزم أن يترك كتبه في المدرسة وهذا شيء راجع للطالب نفسه.
 
وفيما يتعلق بنظام تقويم الدرجات قال المليفي إن الدرجات أصبحت الآن بيد الطالب وأفضل حتى يتحكم فيه آخر قد يظلمه، مؤكداً أن الوزارة لا تدخر جهداً في خدمة الطلبة وتقديم كل ما هو جديد ويرتقي بمستواهم العلمي، وزف المليفي بشرى للطلبة الذين لم يتمكنوا من دخول الجامعة بأنه خلال اليومين المقبلين سيتم إصدار قرار بإنشاء جامعة جديدة في الكويت.
 
ونفى المليفي في رده على سؤال إحدى الطالبات بأن الوزارة قامت بإطالة العام الدراسي وقال لم يحدث هذا مستشهداً بوكيلة التعليم العام منى اللوغاني التي أكدت نفي الوزير لهذا الأمر.