هل العمل الخيري خالي من الفساد

اذا رايت النا س تتهافت على امر فاعلم بان في الامر فسادا ؟؟...هذا القول مدخل لموضوع اصبح ملفتا للانتباه هذه الايام الا وهو كثرة المؤسسا ت والجمعيا ت و الهيئات التي قامت وتاسست وتفرغت لعمل الخير والسعي فيه حسب _ برامجها وشعاراتها _ وتقديم العون والمساعدة بكافة انواعها واشكالها .



ولا ننتقص هنا من امر هذه الجمعيات والمؤسسات فانه يقوم عليها بلا شك اناس ثقاة لهم سجلهم وتاريخهم وماضيهم المشرف .ولكننا نتكلم هنا عمن دخل العمل الخيري من باب الاستغلال والتكسب تحت مسميات واوجه عدة مستغلين طيبة الانسان الاردني وعطاءه من افراد ومؤسسات مجتمعية .




هذه الجمعيات على ما يخصص لها من مخصصات مالية وعينية وعلى ما تحصل عليه من الطيبين ومن مؤسسات اقليمية ودولية هل تدقق بياناتها وتراجع حساباتها وينظر في امر عطا ءاتها وخفايا المحلات والشركات التي تتعامل معها ولمن تعود ملكيتها ؟؟؟؟..وامر الخصومات والحسومات والعمولات وشأ ن بعض موظفينها اين كانوا واين صاروا ..........؟؟؟؟



لقد استغل الكثيرين عمل الخير ومبادئه السامية النظيفة ووجدوا فيه نافذة للتكسب المشروع وغير المشروع ولو على حساب الفقراء والمحتاجين ووسبلة غير نظيفة لقضاء مصالحهم وبناء مجالسهم بين المنافقين الذين يقبضون منهم بغير حق مزمرين مطبلين لهم .




ان هذا الموضوع يخص اسر كثيرة ضاعت حقوقها وهضمت مستحقاتها وانتقصت مخصصاتها ونهبت مدخراتها على ايدي البعض ممن امتهن عمل الخير تحت اي مسمى كان وقد آن لهذ المسلسل _ مسلسل الاستغلال _ ان يتوقف .......وللحديث بقيـــــــــــــــــة ؟؟؟؟