«3ر53» ألف دينار بدل عمل إضافي لمدير «التنميـة والـتـشـغـيل» السابق



قالت مصادر مطلعة انه وبالتنسيق مع إدارة مركز إصلاح وتأهيل الجويدة تم نقل أمين عمان السابق المهندس عمر المعاني الموقوف منذ الأسبوع الماضي بتهمة الإخلال بالواجبات الوظيفية الى مركز إصلاح وتأهيل الرميمين.

ونوهت المصادر الى ان نقل المعاني إلى الرميمين جاء ضمن عملية توزيع نفذتها إدارة إصلاح الجويدة وشملت المعاني وموقوفين آخرين على خلفية قضايا متنوعة على مراكز إصلاح وتأهيل مختلفة.

وكان المعاني نقل يوم الثلاثاء الماضي إلى مركز إصلاح وتأهيل الجويدة، بعد أن قرر مدعي عام عمان توقيفه 14 يوما على ذمة التحقيق، بعد أن ألحقت به تهمة الإخلال بالواجبات الوظيفية.

من جانب آخر، من المتوقع ان يمثل اليوم الاحد امام مساعد النائب العام في عمان القاضي رامي صلاح، ثلاثة من كبار المسؤولين السابقين في أمانة عمان ورابع من القطاع الخاص له علاقة عمل بالأمانة للاستماع الى اقوالهم والتحقيق معهم.

ووفق مصادر قانونية، فإن عملية استدعاء المسؤولين جاءت لارتباطهم بفترة زمنية معينة بالأمانة.

وعلى صعيد منفصل، كشف تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2010 انه تم صرف ما مجموعه 53340 دينارا بدل عمل اضافي لمدير عام صندوق التنمية والتشغيل السابق، منذ مباشرته للعمل في نيسان 2003 ولغاية كانون الاول 2009 خلافا لقرار تعيينه الصادر من مجلس الوزراء والذي ينص على تعيينه براتب شهري شامل كافة العلاوات المقررة باستثناء راتب الثالث عشر والرابع عشر خلافا لاحكام المادة 18 من نظام الخدمة المدنية رقم 55 لسنة 2002.

كما سجل ديوان المحاسبة مخالفة منح قروض اسكان لموظفي الصندوق الذين تقل خدمتهم عن 4 سنوات، كما تم صرف 34 خطا خلويا لعدد من موظفي الصندوق بلغت قيمة الفواتير المدفوعة عنها 21 الف دينار خلال عامي 2008 و2009 خلافا لقرارات مجلس الوزراء.

كما تم افتتاح لنوافذ للصندوق والتي تعتبر بمثابة فروع في معظم محافظات المملكة دون الحصول على قرار من مجلس ادارة الصندوق خلافا لاحكام المادة 3 من قانون الصندوق.

كما اظهر التقرير انه لدى تدقيق مذكرات التسوية لحسابات البنوك لشهر تشرين الثاني 2009 في الصندوق تبين وجود قيود دائنة معلقة في سبعة حسابات لدى البنوك التجارية بقيمة 27525 دينارا دون ان يتم تسويتها حسب الاصول، ووجود قيود دائنة معلقة في حساب الصندوق بقيمة 21462 دينارا، اضافة لوجود معلقات مالية مضى عليها اكثر من 5 سنوات دون اتخاذ الاجراءات اللازمة لتصويبها، واوصى الديوان ان يتم استرداد المبالغ المصروفة بدل عمل اضافي لمدير عام الصندوق.