الأردن يتسلم كامل منحة الدعم الاميركي للعام 2011

اخبار البلد_ كشفت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم السبت ان الاردن تسلم كامل منحة الدعم النقدي للخزينة المقدمة من الحكومة الاميركية للعام 2011 وقيمتها 184 مليون دولار، حيث سيتم استغلالها لدعم مشاريع تنموية ذات أولوية مدرجة في قانون الموازنة العامة لعام 2011، ما سيساهم في تخفيض عجز الموازنة العامة.

 

وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر عبد حسان والسفير الاميركي في عمان وقعا في ايلول الماضي وكما هو مخطط له في موعده سنويا ,اتفاقيات منح بقيمة 3ر359 مليون دولار مقدمة من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية ضمن برنامج المساعدات الأميركية الاقتصادية الاعتيادية للأردن للعام 2011، وذلك لدعم الموازنة وقطاعات التعليم والصحة وتعزيز النمو الاقتصادي والفرص الاقتصادية والحاكمية.

 

ويتوقع أن يحافظ الأردن على نفس مستوى المساعدات البالغة 660 مليون دولار للعام المقبل منها 360 مليون دولار مساعدات اقتصادية للعام المقبل 2012.

 

ومن الجدير بالذكر بان استمرار الجهات الدولية المانحة في تقديم المساعدات للمملكة وزيادتها خلال السنوات الاخيرة خير دليل على ما يقوم به الاردن من تقدم مستمر في العملية الاصلاحية في مختلف القطاعات وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله.