حرية الفوضى والتخريب

ان الحريه بمفهومها الطبيعي هي القدره على القيام باية عمل دون الحاق الضرر بالاخرين وبما يتناسب مع قيم المجتمع الذي يعيش به الفرد .


والحريه هي ركن اساسي من اركان الديمقراطيه ولا ديمقراطيه لمجتمع لا يتمتع بالحريات وبكافة اشكالها . ومن اشكال الحريات التي عرفناها حرية التعبير والراي وحرية الاعتقاد وحرية التنقل ...الخ .


لكن لم استطع ابدا العثور على حريه باسم حرية الفوضى والتخريب . فهذا المصطلح مرفوضا ولا تحتويه لا قواميس الحريات ولا قواميس الديمقراطيات ولن يدخلها ابدا .


ان تحتج على موضوع ما وترفضه فهذا من اساسيات حقوقك ولا احد يستطيع ان يجحد ذلك . ولكن طريقة تعبيرك عن هذا الاحتجاج او هذا الرفض هو الاهم . ان تقف وتقول انا اعارض الموضوع الفلاني او انا اطالب بالحق الفلاني فالجميع يسمع لك بكل احترام وتقدير ويساندك في ذلك ان كنت محقا في طلبك او معارضتك هذه .


اما ان تخرج الى الشارع وتجمع عددا من الزعران وتشعل النيران بالشارع العام وتقطع طريقا رئيسيا يربط بين محافظتين او طريق دوليا , فهنا نقف جميعا بوجهك ونقول لك انت تستحق العقاب على فعلتك المشينه هذه . فالشارع ليس ملكا لك وحدك . انت بهذا التصرف القبيح تعديت على حقوق الاخرين وتماديت كثيرا . انا كمواطن سالكا لطريق ما ذنبي فيما تعاني منه انت ..؟؟ . ان كنت تعترض على امرا ليس مناسبا برايك فانت اتيت باقبح منه بكثير من خلال تصرفك هذا .


الفوضى تصرف قبيح جدا ولا يقبل به اي مجتمع ديمقراطي او غير ديمقراطي . فاثاره السلبيه تمس الجميع وتضر به وبمصالحه , ولن تخدم الا الاشرار فقط , وارجو ان لا يكون بيننا اشرار .


نحن نشد على ايدي الاجهزه الامنيه في كل حملاتهم الامنيه من اجل السيطره والقبض على تلك الفئه الضاله والتي هي والحمد لله قلة قليله واعداد بسيطه جدا , نشد على ايدي الاجهزه الامنيه ونطالبهم بالمزيد من هذه الحملات وتنظيف الوطن من كل من يريد التخريب ومن مثيري الفوضى والذين يعيثون فسادا باردننا الغالي . وزجهم في السجون حتى يعودوا الى صوابهم , طالما ان كل الدعوات السلميه لهم لم تجدي معهم ولم تردهم عن طريقة تفكيرهم وتصرفاتهم , وطالما ان التعامل الحضاري معهم زادهم تطاولا وتماديا في افعالهم هذه .


جهودكم مشكوره جدا في موضوع الحملات الامنيه على لصوص السيارات وقد اثمرت وشعر بها كل المواطنين , ونريد حملات متواصله لكبح هذه الفئه التي تقتنص الفرص من اجل التخريب وتعكير صفو حياتنا وازعاجنا والتعدي على حقوقنا وحرياتنا العامه . انهم يستحقون كل الحزم والتعامل الخشن والضرب بيد من حديد .


الاردن بلدا يضرب به المثل في مستوى الامن والامان الذي يتمتع به , وفي مستوى الحريات التي نتمتع بها , ولن نسمح لفئه ضاله ان تسيء له وان تسيء لسمعته التي هي اكبر بكثير من هؤلاء ومن مصالحهم الشخصيه ومطالبهم ومهما كانت . وللعلم معظمها اسباب واهيه تضخم من قبل البعض لاغراض خاصه في انفسهم , واخرى مفتعله انسجاما وتفاعلا مع الظروف السائده هذه الايام , كمثل الذي باع ارضه وقبض ثمنها ولا اعلم اين انفقها..!!! , ويخرج علينا ويقول لقد سلبوا واستولوا على ارضي . لماذا لاتقف وتقول انك اما مغفل او مختلق لفتنه ..؟؟.


لقد حان الوقت واصبح لزاما علينا ان نقف جميعا وصفا واحدا في مواجهة من يخرب في هذا الوطن , ومساعدة الاجهزه الامنيه في الوصول اليهم , وتخليصنا من افعالهم المرفوضه اخلاقيا واجتماعيا وانسانيا , قبل ان تكون مخالفه قانونيا ويعاقب عليها .