سعودي مخمور يستخدم "المفك" في معاقبة زوجته بعد ان يجردها من ملابسها - صور

خاص- في العنف الموجه ضد النساء السعوديات، أثارت قضية احدى النساء هناك حالة من الاستنكار بين اوساط السعوديين إثر الوحشية التي مارسها احد الازواج بحق زوجته، والذي استخدم خلال تعنيفه لزوجته أداة "المفك" .

 

وفي التفاصيل التي حصلت أخبار البلد عليها، فإن سيدة سعودية ادخلت المستشفى مؤخرا إثر تعرضها لضرب مبرح على يد زوجها.وكانت السيدة السعودية (ف.ش) قد تعرضت لضرب مبرح على يد زوجها 60 عاماً , ودخلت على إثره مستشفى الملك فهد بجدة , وأكدت السيدة  بأنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها للضرب من قبل زوجها , وذكرت أن زوجها كان يعمل في السلك العسكري وتم فصله .

 

 وأفادت بأنها تقدمت بشكوى للشرطة على زوجها مرتين  ولم تجد من يأخذ حقها منه وذلك بسبب معارف زوجها وعمله كرائد وأضافت بأن الزوج قد كتب على نفسه تعهدات لدى أقاربها بعدم ضربها أو أذيتها ولكنه لم يلتزم بذلك.

 وروت السيدة  تفاصيل ما حدث لها وقالت:” انتقلنا إلى مدينة جدة قبل شهرين واضطررت أن أرافق زوجي حتى أكون مع بناتي , وبالأمس اقتادني لغرفة وحبس بناتي في غرفة أخرى , وقام بتجريدي من ملابسي وأخذ “مفك”  وبدأ يثمل وأخذ يضربني بالمفك ” , وأوضحت بأنها استغلت فترة نومه بعد ما انتهى من ضربها وهربت خارج المنزل متجهة للمستشفى ولم تستطع أخذ بناتها معها.

 

وفي تطور الموقف، وفرّت مستشفى الملك فهد بجدة حراسة أمنية مشددة على الجناح الطبي الخاص بالمعنفة فاطمة (26 عاماً).

 

جاء ذلك بعد إصابتها بانهيار فور وصولها للمستشفى وخوفها الشديد من تهديدات زوجها بالقتل , وكانت فاطمة قد تعرضت لضرب مبرح على يد زوجها الستيني , “بالمفك” و لمدة 11 ساعة متواصلة بعد أن تعاطى المسكر , ونقلت على إثره إلى مستشفى الملك فهد بجدة وهي في حالة يرثى لها.

 

من جهة أخرى تم  نقل بنات المعنفة إلى منزل أخوهن غير الشقيق , وسط مطالبات الحقوقيين ومحاميين بضرورة استرجاع البنات إلى والدتهن , وذلك خوفاً عليهن من ممارسة عنف ضدهن.

 

ومساء أمس، نجحت الجهات الأمنية السعودية بالقاء القبض على الزوج الهارب ، حيث أكدت شقيقة السيدة فاطمة التي تعرضت للإعتداء الوحشي أول من أمس على يد زوجها ، أنه تم إلقاء القبض على الجاني , وقالت:” تواصل معنا الضابط المسؤول وأخبرنا بأنه تم القبض على الزوج”.

 

في حين صرحت شقيقتها قائلة :” فاطمة وكّلت محامين من هيئة حقوق الإنسان لمتابعة قضيتها “, ورفضت الشائعات التي انتشرت حول سبب الضرب المبرح , مؤكدة بأن الزوج طلب التنازل مقابل أي مبلغ مادي تحدده المعنفة , إلا أنها رفضت التنازل عن حقها.

من جهة أخرى رفض المتحدث الرسمي لشرطة جدة التصريح لـوسائل الاعلام معللاً ذلك بتوجيهات من وزارة الإعلام بعدم التعاون مع الصحف الإلكترونية بسبب عدم وجود الضوابط والتصنيف لها -على حد تعبيره – .

 

وكانت فاطمة قد تعرضت لضرب مبرح على يد زوجها , دخلت على إثره مستشفى الملك فهد بجدة الأحد الموافق 5 ديسمبر 2011 م , ومازالت حالتها الصحية غير مستقرة .

 عن الوئام الالكترونية السعودية