ألإناء بما فيه ينضح


ألبوق المأجور المدعو أحمد شاكر النابلسي لا ينفك أن يطعن بالأردن وشعبه ومليكه ومنجزاته ومكتسباته كلما خطر ذلك الإسم ومتعلقاته بذهنه. فلم يخط قلمه ولو كلمة تعكس حقيقة الأردن وما قدمه الأردن لأمثاله وهم كثر. فهذا المأجور الذي يعيش أزمة مع نفسه و مع قلمه ماهو إلا شخص يعاني من انفصام في شخصيته معدوم الولاء والإنتماء لأي جهة فهو منسلخ عن فلسطينيته ومتنكر لجنسيته الأردنية التي يلتحف بها فقط عندما يشتد البرد حوله. فسمومك التي تنفثها لم تعد تخفى على الأردنيين الذين ترياقهم يقتل كل تلك السموم التي تظن أنك قاتلهم بها.
ما الذي يدعوك لمهاجمة الأردن وشعبه ومليكه بسبب ومن دون سبب؟ وماالذي يجعلك حاقدا كل هذا الحقد؟ وما الذي يجعلك مليئا بالحماس عند الطعن بالأردن؟ أمثالك كثيرون من الحاقدين والناقمين على الأردن وربما سمهم كان أكثر فتكا وتعلم ويعلم القاصي والداني أنهم صاروا في مزبلة التاريخ يعتاشون على فتات الصدقات التي يقدمها لهم من يدعون القومية والتقدمية والعروبية.
تقول أيها البائس "...ضم الضفة الغربية الى الشرقية...وأدخل النواب الفلسطينيين...وجعل منهم رؤساء الوزارات..." ونقول لك ألم يطلب وجهاء وقادة الشعب الفلسطيني آنذاك الإنضمام الى شرق الأردن؟ ربما كانت هناك مصلحة للأردن بذلك الإنضمام، لكن عليك أن تعرف أنت والحاقدين الجاحدين أمثالك أن الحقيقة هي نزول الأردن عند رغبة الفلسطينيين.
الخليجيون لم يعلنوا موقفهم النهائي بخصوص عدم قبول انضمام الأردن لنادي الخليج بل تصريحاتهم الرسمية تقول لا يوجد هناك موانع بل المسألة تتعلق بالوقت وفي الحقيقة نحن سنقدم لهم الدماء والفكر والمعرفة والعقول ولابد لذلك من مقابل مهما كانت ماهية ذلك المقابل.
وعندما تقول "ذهبت السكرة وحضرت الفكرة" قول يحمل في ثناياه التشفي والفرحة وكأنك وجدت ضالتك أيها المتأمرك الذي نعلم أنك تخليت عن عروبتك ووطنك ودينك ومقالاتك فيها الكثير من الطعن بالاسلام والمسلمين كي ترضي أسيادك الذين تدين بولائك لهم. وتبدو وكأنك تتمنى الخير كله لأهل الخليج ليس حبا بعلي ولكن نكاية بمعاوية.
ما الذي يضيرك اذا انضم الأردن لنادي الخليج أم لا؟ أليس مجرد اتفاق أو تقارب أي دولتين عربيتين من موقف واحد مدعاة للدعم والتأييد والمباركة منا جميعا أيها الحاقد المنسلخ؟ فما بالك اذا كان التفاهم بينهما يصل لدرجة التماهي والتوحد ونهج سياسة تخدم الشعبين؟
وتقول أيضا "فدول الخليج لا تريد ان تتورط في الأردن ورطة الإتحاد الأوروبي في اليونان" كيف هي ورطة وهم يحتاجونا أكثر من حاجتنا لهم لأن الجهد منا والشقاء علينا والتفكير والتخطيط منا والدفاع والردع وغير ذلك سيكون على كاهلنا؟ بالإضافة الى أن عناصر التقارب بين الأردن والخليج أكثر منها بكثير بين اليونان والأتحاد الأوروبي وأنت ايها الناكر الجاحد الحاقد خير من يعلم ذلك.
"ورعونة" الأردن التي يقابلها "عقلانية" دول الخليج، كلمات تدل على أن الحقد والكراهية بلغا من تفكيرك كل مبلغ. منذ متى أيها النابلسي تثني على دول الخليج؟ ألم تشتم وتنتقد أهل الخليج بكل سكناتهم وخلجاتهم؟ ألم تكتب الكثير عن أهل الخليج وكأنهم حشرات وعالة على الأمة العربية بل جسم غريب عن محيطهم العربي يجب التخلص منهم؟ الم يكن رأيك دوما انهم اسباب مصائبنا؟ هل نسيت ذلك ايها "الشاكر"؟ أم انك وجدت مجالا لبث عفنك الذي لم يعد يجد مشترين له بيننا؟
والنظام حسب قولك الذي "يرزح تحته الاردن" لهو نظام ينعم تحته الأردن لكنه ابتلي بحاقدين من طينتك يعضون اليد الممدودة لهم بالخير وكما يقول المثل "حاطّه بحضني وبنتف بدقني" فانصرف بحقدك بعيدا عنا وانصرف بكرهك وانصرف بجحودك ولا نود سماع "نصائحك" فأولى بك توجيهها لمن يموّلوك ويملؤوا جيوبك بالدولارات.
فلغة التشفي والبغضاء لن تفيد أحدا بل لابد ان تنقلب على صاحبها جالبة له الوَبال والعزلة والتي أكاد أجزم أنك تعيشها وتحاول الخروج منها لكن هيهات.. هيهات.
حمى الله الأردن والغيارى على الأردن.
والله من وراء القصد.
ababneh1958@yahoo.com